اهتماماتك

صور أطفال النجمات على إنستغرام تتسبب في زيادة عدد الوفيات الرضَّع!

صور أطفال النجمات على إنستغرام تتسب...

ربما تتسبب بعض النجمات من المشاهير في زيادة عدد وفيات الرضع في المهد بسبب نشرهن على إنستغرام صورًا لأطفالهن أثناء نومهم في وضعيات خطرة وغير آمنة. ورصد باحثون من مؤسسة Lullaby Trust البريطانية الخيرية عديد الصور التي تنشرها النجمات لأطفالهن الرضع أثناء نومهم في جرابات أو على أسطح ناعمة. وأشار باحثو المؤسسة إلى أن النجمات يروجن بذلك عن غير قصد لمنتجات أو ممارسات غير آمنة من الممكن أن تتسبب بإلحاق ضرر بالغ بالأطفال أثناء نومهم. ومن أشهر هؤلاء النجمات كيم كارداشيان، صوفي إليس بيكستور، هيلاري داف وآمي تشايلدز، حيث رُصِدَت لهن بعض الصور التي تبين نوم أطفالهن في وضعيات خطرة.

ربما تتسبب بعض النجمات من المشاهير في زيادة عدد وفيات الرضع في المهد بسبب نشرهن على إنستغرام صورًا لأطفالهن أثناء نومهم في وضعيات خطرة وغير آمنة.

ورصد باحثون من مؤسسة Lullaby Trust البريطانية الخيرية عديد الصور التي تنشرها النجمات لأطفالهن الرضع أثناء نومهم في جرابات أو على أسطح ناعمة.

وأشار باحثو المؤسسة إلى أن النجمات يروجن بذلك عن غير قصد لمنتجات أو ممارسات غير آمنة من الممكن أن تتسبب بإلحاق ضرر بالغ بالأطفال أثناء نومهم. ومن أشهر هؤلاء النجمات كيم كارداشيان، صوفي إليس بيكستور، هيلاري داف وآمي تشايلدز، حيث رُصِدَت لهن بعض الصور التي تبين نوم أطفالهن في وضعيات خطرة.

ولفتت المؤسسة إلى أن الإحصاءات والأرقام الرسمية تظهر أن عدد وفيات الرضع دون الـ 12 شهرًا بالمملكة المتحدة ارتفع من 216 عام 2015 إلى 240 عام 2016.

ورغم أن السبب الذي يقف وراء متلازمة "موت الرضع الفجائي" غير معروف حتى الآن، إلا أن المؤسسة، التي تثقف الأبوين بشأن الممارسات الآمنة التي يتعين عليهما اتباعها عند تنويم الطفل، تُشَدِّد على ضرورة وضع الرضع على ظهورهم ليناموا على مرتبة ثابتة ومسطحة وذلك بغية حمياتهم من ارتفاع درجة حرارة أجسامهم.

وعلَّقت على ذلك جيني وارد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للمؤسسة، قولها: "بات للنجمات من المشاهير في عصر السوشال ميديا تأثير أقوى من أي وقت مضى على الآباء، الأمهات والمتابعين، لذا من المهم بالنسبة لهن أن يتذكرن على الدوام أن صورهن ربما تروج عن غير قصد لممارسات أو منتجات غير آمنة على الإطلاق".

اترك تعليقاً