اهتماماتك

لوجبة سحور شهيّة.. إليكِ طريقة عمل مهلبية الشوفان والبيض بالسبانخ!

لوجبة سحور شهيّة.. إليكِ طريقة عمل...

تحرص ربة المنزل على إعداد وجبة السحور لأفراد عائلتها في الشهر الفضيل، خصوصًا أن هذه الوجبة تساعد الكبار والصغار على تحمل مشقة الجوع والعطش خلال أيام الصيام. ولإعداد وجبة سحور صحية ومتوازنة، تقدم لك أخصائية التدبير المنزلي منيرة السعيد مجموعة من النصائح والوصفات حول ذلك؛ إذ يمكنك تحضير اللبنة والجبنة "غير المالحة" والمعجنات في وجبة السحور، كما يمكن أن تتضمن هذه الوجبة الخضراوات والفواكه الطازجة أو المجففة، إلى جانب العصائر الطازجة وقطعة صغيرة من الحلويات. ولأن هناك أشخاصًا لا يفضلون تناول الأطعمة في وجبة السحور، فيمكن اقتصار وجبتهم على الفاكهة الطازجة أو عصير الفواكه الطازجة، فيما ينصح بتناول سحور متوازن

تحرص ربة المنزل على إعداد وجبة السحور لأفراد عائلتها في الشهر الفضيل، خصوصًا أن هذه الوجبة تساعد الكبار والصغار على تحمل مشقة الجوع والعطش خلال أيام الصيام.

ولإعداد وجبة سحور صحية ومتوازنة، تقدم لك أخصائية التدبير المنزلي منيرة السعيد مجموعة من النصائح والوصفات حول ذلك؛ إذ يمكنك تحضير اللبنة والجبنة "غير المالحة" والمعجنات في وجبة السحور، كما يمكن أن تتضمن هذه الوجبة الخضراوات والفواكه الطازجة أو المجففة، إلى جانب العصائر الطازجة وقطعة صغيرة من الحلويات.

ولأن هناك أشخاصًا لا يفضلون تناول الأطعمة في وجبة السحور، فيمكن اقتصار وجبتهم على الفاكهة الطازجة أو عصير الفواكه الطازجة، فيما ينصح بتناول سحور متوازن يمد الجسم بكافة المجموعات الغذائية، مثل الحليب ومشتقاته، البقوليات، النشويات، الحبوب، الخضار والفواكه، ولا ننسى شرب الماء.

ويجب تحضير السحور المناسب للأطفال، حتى يمدهم بالطاقة خلال ساعات الصوم الطويلة، على أن تتضمن مائدة السحور البيض أو الجبنة، التمر، الخبز، كوبًا من الحليب، وسلطة الفواكه، وحتى لو تناول كميات بسيطة إلا أنها تمده بالفيتامينات اللازمة.

وصفات لوجبة السحور:

مهلبية الشوفان

المقادير: لتر حليب سائل، كأس شوفان، نصف كأس سكر، 2 ملعقة كبيرة نشا، 2 ملعقة صغيرة هيل مطحون، نصف ملعقة صغيرة ماء الزهر، مكسرات للزينة بحسب الرغبة.

الطريقة:

نضع الشوفان مع نصف كأس حليب بارد، ونتركه جانبًا، ثم نُسخّن باقي الحليب، ثم نضيف عليه الشوفان والسكر ونحرك المقادير جيدًا، وعندما يبدأ المقدار بالتكاثف نضيف "النشا" المذوّب بقليل من الماء والهيل، ونستمر بالتحريك ثم نرفعه عن النار، ونضع ماء الزهر، ونسكب المهلبية، ثم نتركها تبرد، ونزينها بالفستق قبل التقديم.

البيض بالفلفل الأخضر والسبانخ

المكونات: 5 بيضات، 1/4 كوب طحين، ¼ ملعقة بينج بودر، 1 كوب جبن، 1/4 كوب جبن شيدر، 1 ملعقة زبدة، وأوقية سبانخ مفروم.

الخطوات:

قومي بتسخين الفرن، وجهزي وعاء خلط كبيرًا، ثم إخفقي البيض الموجود لديك، ثم أضيفي الجبن الشيدر إلي البيض، مع التقليب حتى تمتزج المكونات جيدًا معًا، وضعي الفلفل الأخضر و السبانخ المفرومة إلى خليط البيض والجبنة، مع تقليب الخليط في الطحين و البيكنج بودر، ثم ضعي قليلاً من الزبدة في المقلاة، وأضيفي الخليط عليه، وعندما تتماسك قومي بتقليبها إلى أن تنضج وتصبح جاهزة للتقديم.

 

اترك تعليقاً