عصائر مُنعشة تُزيّن مائدتك في رمضان...

اهتماماتك

عصائر مُنعشة تُزيّن مائدتك في رمضان.. إليك طرق تحضيرها!

تحرصُ العديد من السيدات على تزيين المائدة الرمضانية بأصناف المأكولات والحلويات الرمضانية، وتزداد المائدة جمالًا وانتعاشًا بتوفر العصائر شهية المذاق. فما رأيك عزيزتي بتجهيز وإعداد عصائر رمضانية تلوّن مائدتك: خبيرة التدبير المنزلي منيرة السعيد تقترح لك مجموعةً من العصائر والمشروبات التي يمكن إعدادها في المنزل، ولا تتطلّب الوقت أو الجهد في تحضيرها. ومن هذه العصائر: قمر الدين يُنقع في الماء ليلًا، ثم يُضرب بالخلاط مع السكر في اليوم التالي، ويضاف له حسب الرغبة القليل من ماء الورد. عصير الليمون بالنعناع لتر من الماء البارد مع ضمّة من أوراق النعناع والسكر ونصف كأس من عصير الليمون وبرش قشر ليمونه، ثم تُخلط

تحرصُ العديد من السيدات على تزيين المائدة الرمضانية بأصناف المأكولات والحلويات الرمضانية، وتزداد المائدة جمالًا وانتعاشًا بتوفر العصائر شهية المذاق.

فما رأيك عزيزتي بتجهيز وإعداد عصائر رمضانية تلوّن مائدتك:

خبيرة التدبير المنزلي منيرة السعيد تقترح لك مجموعةً من العصائر والمشروبات التي يمكن إعدادها في المنزل، ولا تتطلّب الوقت أو الجهد في تحضيرها.

ومن هذه العصائر:

قمر الدين

img

يُنقع في الماء ليلًا، ثم يُضرب بالخلاط مع السكر في اليوم التالي، ويضاف له حسب الرغبة القليل من ماء الورد.

عصير الليمون بالنعناع

img

لتر من الماء البارد مع ضمّة من أوراق النعناع والسكر ونصف كأس من عصير الليمون وبرش قشر ليمونه، ثم تُخلط جيدًا وتُقدّم على مائدة الإفطار.

لبن شنينه مع النعناع

img

يضرب بالخلاط والمقادير بحسب الرغبة.

عصير برتقال مع الجزر

img

يجهز بتحضير لتر من عصير البرتقال، ثم يضرب بالخلاط مع نصف كيلو جزر مقطع ومسلوق بقليل من الماء، والسكر بحسب الرغبة.

عصير الجرجير

img

يُمكن تحضيره بخلط ضمة جرجير وأربع حبات بندورة مع عصير الليمون، ويضرب بالخلاط، وممكن إضافة عصير بندورة طازج أو تقطيعها، وإضافتها للمقادير وتُخلط جيدًا.

وهناك العديد من العصائر التي يُمكن لربّة المنزل تحضيرها في الشهر الفضيل، وذات فوائد صحية عديدة، ومنها: عصير البرتقال مع الكيوي، وكذلك عصير البطيخ، ومشروب الشمام مع الحليب، وأيضًا عصير الرمان.