اذهبي وحدكِ وجهزّي قائمة.. إليكِ طر...

اهتماماتك

اذهبي وحدكِ وجهزّي قائمة.. إليكِ طرقًا ذكية للتوفير عند التسوق!

عندما تكون الأسعار في ارتفاع مستمر في كل مكان وبشكل لا يتناسب مع الدخل، تصبح الحاجة ملحة للتفكير جيدًا قبل التسوق، والبدء في إيجاد طرق ذكية لتوفير المال. النصائح التالية يمكن أن تساعدك على خفض تكاليف التسوق. استخدمي عربة تسوق صغيرة استعملي عربة تسوق صغيرة، ففي تجربة أجرتها الشركات المصنعة للعربات وجدت أن المتسوقين اشتروا أشياء أكثر بكثير عندما استخدموا عربة أكبر مما يستخدمونه عادة. لا تستخدمي سلة قد يبدو هذا غريبًا، لكن حمل سلة صغيرة باليد قد يؤدي إلى إرهاق عضلات ذراعك ما يقودك دون وعي إلى شراء بعض الأطعمة مثل الحلوى وتناولها فورًا. تسوقي في منتصف الأسبوع أفضل

عندما تكون الأسعار في ارتفاع مستمر في كل مكان وبشكل لا يتناسب مع الدخل، تصبح الحاجة ملحة للتفكير جيدًا قبل التسوق، والبدء في إيجاد طرق ذكية لتوفير المال.

النصائح التالية يمكن أن تساعدك على خفض تكاليف التسوق.

استخدمي عربة تسوق صغيرة

استعملي عربة تسوق صغيرة، ففي تجربة أجرتها الشركات المصنعة للعربات وجدت أن المتسوقين اشتروا أشياء أكثر بكثير عندما استخدموا عربة أكبر مما يستخدمونه عادة.

لا تستخدمي سلة

قد يبدو هذا غريبًا، لكن حمل سلة صغيرة باليد قد يؤدي إلى إرهاق عضلات ذراعك ما يقودك دون وعي إلى شراء بعض الأطعمة مثل الحلوى وتناولها فورًا.

تسوقي في منتصف الأسبوع

img

أفضل وقت للتسوق هو منتصف الأسبوع، ففي هذا الوقت من الأسبوع لا تكون المتاجر مزدحمة، ولا تتسوقي في عطلة نهاية الأسبوع حيث إن هذه الأيام وأوائل فترة ما بعد الظهر هما أكثر الأوقات ازدحامًا.

قومي بالتسوق لمرات أقل

في كل مرة تذهبين فيها للتسوق تنفقين المزيد من المال، لذا قللي من مرات التسوق واجعليها مرة واحدة في الأسبوع، وستوفرين عليك نفسك الوقت والمال.

اذهبي للتسوق وحدك

وفقًا للدراسات، عندما نذهب للتسوق مع شخص آخر فإن الكثير من الأشياء التي نشتريها تكون غير ضرورية وليست على قائمة التسوق.

ابحثي في الرفوف العالية والمنخفضة

تضع المتاجر العناصر الأكثر شعبية، وغالبا ما تكون أغلى سعرًا، على الرفوف التي بمستوى العين، وغالبًا ما يدفع المصنِّعون أموالاً لوضع بضائعهم على هذه الرفوف؛ لأن البضائع عليها هي الأكثر مبيعًا.

ضعي قائمة تسوق

فقد ثبت أن الذين يتسوقون ولديهم قائمة بما يحتاجونه يقضون وقتًا أقل بكثير في المتجر ولديهم عدد أقل من عمليات الشراء.

اشتري الخضار والفاكهة في موسمها

img

المنتجات الطازجة في موسمها هي عادة الأفضل والأرخص في المتاجر، فعلى سبيل المثال سعر الفراولة في شهر حزيران هو أرخص بكثير من سعرها في شهر آذار مع بداية نضجها، لذا اعرفي مواسم الخضراوات والفواكه وتسوقي تبعًا لذلك.

لا تهتمي بالعلامات التجارية

عادة ما تكون العلامات التجارية المشهورة أغلى سعرًا، لكن هذا لا يعني دائمًا أنها الأفضل، فأحيانًا تلك العلامات غير المشهورة تصنعها الشركات نفسها التي تصنع العلامات المشهورة.

احذري التسميات المخادعة

يميل المتسوقون إلى افتراض أن الأطعمة "الصحية" أفضل، وهذا هو السبب في أن بعض المنتجات التي يتم تسويقها على أنها "صحية" تكون أعلى سعرًا، ولا تنخدعي وابحثي عن منتجات منخفضة السعر قابلة للمقارنة.

استغلي العروض في الأعياد

عادة ما تقدم محلات السوبر ماركت أفضل عروضها في أيام العطلات والأعياد؛ إذ يمكنك استغلال هذه المناسبات وشراء ما يمكن تخزينه في ذلك الوقت.