اهتماماتك

قضتْ 26 عامًا تلاحقُ العائلة المالكة اليابانيّة أينما ذهبوا.. تعرّفي إلى المعجبة المهووسة!

أينما ذهب أفراد العائلة المالكة في اليابان، تذهب معهم فوميكو شيراتاكي، من المحيط إلى الجبال، ومهما كان الطّقس، من حرارة الصّيف إلى برودة الشّتاء، لتحصل على لقب "المعجبة المهووسة"، بلا منازع. وقضت فوميكو الأعوام الـ26 الماضية في تتبُّع وتصوير الإمبراطور أكيهيتو، والإمبراطورة ميتشيكو، والأميرة ماساكو زوجة ولي العهد. وبدأ شغف "المعجبة المهووسة"، فوميكو شيراتاكي، بممارسة الـ "أوكاكي- okkake" أي مطاردة المشاهير، كما هو معروفٌ في اليابان، في عام 1993، عندما قامتْ بتتبّع، خطيبة ولي عهد اليابان، الأمير ناروهيتو، ماساكو أوادا، لكنّها لم تتمكَّن من التقاط صورٍ جيّدة لها. لتتمكّن بعد ذلك من صقل موهبتها، وليصبح منزلها مليئًا بعددٍ ضخمٍ من

أينما ذهب أفراد العائلة المالكة في اليابان، تذهب معهم فوميكو شيراتاكي، من المحيط إلى الجبال، ومهما كان الطّقس، من حرارة الصّيف إلى برودة الشّتاء، لتحصل على لقب "المعجبة المهووسة"، بلا منازع.

وقضت فوميكو الأعوام الـ26 الماضية في تتبُّع وتصوير الإمبراطور أكيهيتو، والإمبراطورة ميتشيكو، والأميرة ماساكو زوجة ولي العهد.

وبدأ شغف "المعجبة المهووسة"، فوميكو شيراتاكي، بممارسة الـ "أوكاكي- okkake" أي مطاردة المشاهير، كما هو معروفٌ في اليابان، في عام 1993، عندما قامتْ بتتبّع، خطيبة ولي عهد اليابان، الأمير ناروهيتو، ماساكو أوادا، لكنّها لم تتمكَّن من التقاط صورٍ جيّدة لها.

لتتمكّن بعد ذلك من صقل موهبتها، وليصبح منزلها مليئًا بعددٍ ضخمٍ من الصّور، تقول عنها فوميكو: "عددها لا يمكن حصره. في نهاية الأمر، هي حصيلة 26 عامًا".

img

ورغم أنّها تلاحقهم في كلّ أوقاتهم ورحلاتهم، إلا أنّ فوميكو، كشفتْ، أنّ الشّيء الوحيد الذي يمنعها من اللّحاق بالعائلة المالكة، هو الثّلج والمطر الشّديد، حيث قالت: "مجرَّد أنْ أعرف خططهم، ستجدني حيث يذهبون، مع أنّ الأمر يكون صعبًا إذا ما علمت به في الليلة ذاتها، ما عدا أيَّام تساقُط الثّلج، أو المطر الشّديد، عندئذٍ لا يمكنكِ التقاط صور جيّدة، وإذا طال عدسة الكاميرا بللٌ، ربّما تتضرَّر".

وترفض فوميكو، الإفصاح عن الوسيلة التي تكتشف بها، هي وأصدقاؤها جدول التحرُّكات الملكيّة، لكنّها تبقى مستعدةً دائمًا للانطلاق، فسرعان ما تصلها التّفاصيل، تحزم حقيبة ظهرها، وترتدي حذاءً رياضيًا، وبنطالاً لسهولة الحركة، وتأخذ كرسيًا قابلاً للطّهي، وكرة أرز لتأكلها، وتنطلق وراءهم.

كما ترفض الإفصاح عن تكلفة هوايتها تلك، إلَّا أنَّها تنفق 50 ألف ين على الأقلّ (447 دولارًا) سنويًا، تكلفة الصّور وحدها.

وبلغتْ فوميكو أقصى نجاحٍ قد يتمنَّاه الأوكاكي، على حدّ قولها، إذْ إنَّها تمكّنتْ من مصافحة الإمبراطورة لأوّل مرّةٍ، هذا العام.