اهتماماتك

ما مصير أول حامل بعملية زرع رحم بواسطة "الروبوت"؟

وضعت امرأة سويدية مولودًا بعدما أصبحت أول سيدة حامل في العالم، بعد خضوعها لعملية زرع رحم بواسطة روبوت. وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية أن تلك السيدة وضعت مولودها بوزن جيد (2.9 كيلوغرام) من خلال عملية قيصرية بعد 36 أسبوعًا. وكانت تلك السيدة التي لم يتم الإفصاح عن هويتها، خضعت لعملية زراعة الرحم بمساعدة روبوت طبي في 2017، وفاجأت العالم بعدها بالإعلان عن خبر حملها في يناير. وانطوت العملية التي خضعت لها السيدة على قيام الروبوت بإزالة رحم من سيدة أخرى، ومن ثم تثبيته لديها، ولم يعرف ما إن كانت تلك السيدة قد ولدت من دون رحم أو تم استئصاله بسبب إصابتها

وضعت امرأة سويدية مولودًا بعدما أصبحت أول سيدة حامل في العالم، بعد خضوعها لعملية زرع رحم بواسطة روبوت.

وذكرت صحيفة "مترو" البريطانية أن تلك السيدة وضعت مولودها بوزن جيد (2.9 كيلوغرام) من خلال عملية قيصرية بعد 36 أسبوعًا.

وكانت تلك السيدة التي لم يتم الإفصاح عن هويتها، خضعت لعملية زراعة الرحم بمساعدة روبوت طبي في 2017، وفاجأت العالم بعدها بالإعلان عن خبر حملها في يناير.

img

وانطوت العملية التي خضعت لها السيدة على قيام الروبوت بإزالة رحم من سيدة أخرى، ومن ثم تثبيته لديها، ولم يعرف ما إن كانت تلك السيدة قد ولدت من دون رحم أو تم استئصاله بسبب إصابتها بمرض مثل السرطان، لكنها ولكونها ما تزال قادرة على التبويض، فقد أوضح الأطباء أنه من الممكن إخضاعها لعملية تلقيح اصطناعي.

وقُدِّرَ لها بالفعل حدوث حمل لديها، وبالفعل تَكَوَّن الجنين باستخدام علاجات فعالة في مجال الخصوبة، والخبر الجيد أنها ومولودها في حالة صحية جيدة، ولم يتعرضا لأي مضاعفات أثناء الولادة، التي تم الترتيب بشكل مسبق لأن يتم إجراؤها بالطريقة القيصرية.

ونقلت "مترو" عن دكتور بيرنيلا داهم- كاهلر، التي ساعدت في عملية زراعة الرحم، قولها "إنه لشعور رائع أن أساهم في ولادة هذا الصبي الذي طال انتظاره، ومن الرائع أيضًا أن أشاهد كل هذه الفرحة والبهجة اللتين انتابتا أفراد الأسرة لدى قدوم الطفل".

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً