لاعبات كرة قدم سعوديات: طموح للعالم...

اهتماماتك

لاعبات كرة قدم سعوديات: طموح للعالمية وحرية في ممارسة اللعبة!

شارك عدد من الفتيات السعوديات في تشكيل أول فريق نسائي لكرة القدم عام 2009، ليكون أول فريق من نوعه في جدة، تحت اسم "اتحاد الملوك" لكرة القدم، (كينقز يونايتد). وفي ضوء ما تعيشه الرياضة السعودية، خاصة على مستوى المشاركة النسائية، من خلال وجود سيدتين ضمن الاتحاد السعودي لكرة القدم، والسّماح الذي نالته بالدخول إلى الملاعب والمحافل الرياضية، تبحث الشغوفات بكرة القدم أيضًا عن تحقيق حضورهن تحت مظلّة هيئة الرياضة. وفي هذا السياق؛ أكدت أقدم مدربة كرة قدم نسائية سعودية، ريما عبدالله لـ"فوشيا" أن الشغوفات في كرة القدم كنّ يعشْن حلمًا استمر على مدار 10 سنوات، والذي تحقق مؤخرًا في ظل

شارك عدد من الفتيات السعوديات في تشكيل أول فريق نسائي لكرة القدم عام 2009، ليكون أول فريق من نوعه في جدة، تحت اسم "اتحاد الملوك" لكرة القدم، (كينقز يونايتد).

وفي ضوء ما تعيشه الرياضة السعودية، خاصة على مستوى المشاركة النسائية، من خلال وجود سيدتين ضمن الاتحاد السعودي لكرة القدم، والسّماح الذي نالته بالدخول إلى الملاعب والمحافل الرياضية، تبحث الشغوفات بكرة القدم أيضًا عن تحقيق حضورهن تحت مظلّة هيئة الرياضة.

وفي هذا السياق؛ أكدت أقدم مدربة كرة قدم نسائية سعودية، ريما عبدالله لـ"فوشيا" أن الشغوفات في كرة القدم كنّ يعشْن حلمًا استمر على مدار 10 سنوات، والذي تحقق مؤخرًا في ظل الانفتاح الكبير الذي تعيشه المملكة.

وأضافت أنه بعد إعلان السماح للمرأة في السعودية بمزاولة هواياتها الرياضية بكل أريحية، أعطى هذا القرار فرحة كبيرة ودافعًا للانطلاق للأمام، مشيرة إلى أن هناك فتيات من سن الـ 16 وحتى الـ 40 يمارسن كرة القدم.