اهتماماتك

دراسة غريبة.. وضع السيدات للمكياج في العمل يساهم في زيادة رواتبهن!

دراسة غريبة.. وضع السيدات للمكياج ف...

يشكل المكياج جزءًا أساسيًا من إطلالة أغلب النساء في جميع الأوقات، من المناسبات والإطلالات اليومية إلى أوقات العمل، وفي حين أن بعض السيدات تتجنبن وضع المكياج في العمل، إلا أنه يبدو أن لهذه الخطوة تأثيرًا إيجابيًا لم يخطر على البال من قبل. عندما يتعلق الأمر بالعمل يكون بذل قصارى الجهد والاجتهاد هما العاملان الأساسيان للتقدم في العمل، وبالتالي زيادة الراتب، ولكن وفقًا لدراسة حديثة صادمة كشفت عنها مجلة "هير الأيرلندية"، وجد باحثون أن النساء اللاتي يهتممن بجمالهن أثناء العمل، يجنين أموالًا أكثر بالمقارنة مع غيرهن. أراد عالما الاجتماع جاكلين وونج وأندرو بينر البحث في العلاقة بين الجاذبية والدخل، في دراسة

يشكل المكياج جزءًا أساسيًا من إطلالة أغلب النساء في جميع الأوقات، من المناسبات والإطلالات اليومية إلى أوقات العمل، وفي حين أن بعض السيدات تتجنبن وضع المكياج في العمل، إلا أنه يبدو أن لهذه الخطوة تأثيرًا إيجابيًا لم يخطر على البال من قبل.

عندما يتعلق الأمر بالعمل يكون بذل قصارى الجهد والاجتهاد هما العاملان الأساسيان للتقدم في العمل، وبالتالي زيادة الراتب، ولكن وفقًا لدراسة حديثة صادمة كشفت عنها مجلة "هير الأيرلندية"، وجد باحثون أن النساء اللاتي يهتممن بجمالهن أثناء العمل، يجنين أموالًا أكثر بالمقارنة مع غيرهن.

أراد عالما الاجتماع جاكلين وونج وأندرو بينر البحث في العلاقة بين الجاذبية والدخل، في دراسة شملت بيانات من أكثر من 14 ألف مشارك.

واستنادًا إلى دراسات سابقة، وجد العلماء فعلًا أن الأشخاص الذين يهتمون بأنفسهم ويتمتعون بجاذبية لافتة، يجنون 20 % أكثر من زملائهم الأقل جاذبية، وتلك النتيجة تنطبق على كل من الرجال والسيدات.

بالإضافة إلى ذلك، وجد باحثون أن جاذبية السيدات كانت مرتبطة كليًا بكيفية العناية بالأظافر، وتجفيف الشعر والمكياج وغيرها.

وعلى الرغم من هذه النتائج، كشفت الدراسة أن السيدات اللاتي لم يكن أكثر جاذبية، تميزن بقوة الشخصية ويعرفن أنهن أكثر نجاحًا، حيث يتحدين المعايير التقليدية للجمال التي تواجههن بشكل دائم.

اترك تعليقاً