برسومٍ متحركة.. غوغل يغيّر واجهته ا...

اهتماماتك

برسومٍ متحركة.. غوغل يغيّر واجهته الرئيسة احتفالًا بعيد الأم

غيّر محرك البحث العالمي "غوغل"، شعاره إلى صورة كرتونية، احتفالًا بعيد الأم الذي يوافق اليوم 21 مارس، على مستوى الوطن العربي، وتحتفل الدول العربية بهذا اليوم كل عام. وظهر على محرك البحث غوغل، 3 مقاطع قصيرة للبطة الأم صاحبة اللون البني، والتي يسير خلفها أبناؤها الصغار الستة الذين يتتبعونها في كل خطواتها. اختار غوغل هذه الرسوم الكرتونية لحيوان، وليس الأم حقيقية؛ وذلك تضامنًا مع مشاعر الأبناء الذين تُوفيت أمهاتهم، إضافة إلى عدم تحديد أم مثالية واحدة لهذه البلاد، حيث يتم اختيار أم مثالية كل عام. ومن المعروف أن الاحتفال بيوم عيد الأم يختلف من دولة إلى آخرى؛ ففي الدول العربية

غيّر محرك البحث العالمي "غوغل"، شعاره إلى صورة كرتونية، احتفالًا بعيد الأم الذي يوافق اليوم 21 مارس، على مستوى الوطن العربي، وتحتفل الدول العربية بهذا اليوم كل عام.

وظهر على محرك البحث غوغل، 3 مقاطع قصيرة للبطة الأم صاحبة اللون البني، والتي يسير خلفها أبناؤها الصغار الستة الذين يتتبعونها في كل خطواتها.

اختار غوغل هذه الرسوم الكرتونية لحيوان، وليس الأم حقيقية؛ وذلك تضامنًا مع مشاعر الأبناء الذين تُوفيت أمهاتهم، إضافة إلى عدم تحديد أم مثالية واحدة لهذه البلاد، حيث يتم اختيار أم مثالية كل عام.

img

ومن المعروف أن الاحتفال بيوم عيد الأم يختلف من دولة إلى آخرى؛ ففي الدول العربية يكون الاحتفال به يوم 21 مارس من كل عام، وفي دولة جنوب أفريقيا مثلًا يتم الاحتفال بالأم يوم 1 مايو، وفي دولة مثل الأرجنتين يحتفل شعبها بعيد الأم يوم 3 أكتوبر.

يُذكر أن أول من فكر فى عيد للأم كان الصحفي المصري الراحل علي أمين، مؤسس جريدة أخبار اليوم، بالتعاون مع شقيقه مصطفى أمين، ووقتها طرح علي أمين، فى مقاله اليومى فكرة الاحتفال بعيد الأم قائلًا: "لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه "يوم الأم" ونجعله عيدًا قوميًا فى بلادنا وبلاد الشرق، واختاره فى يوم 21 مارس تزامنًا مع بدء فصل الربيع.