اهتماماتك

هكذا يُمكنك إعادة الحيوية والنضارة لنباتات منزلك!

هكذا يُمكنك إعادة الحيوية والنضارة...

تميلُ ربّات البيوت إلى اقتناء بعض أنواع النباتات الخضراء في المنزل لإضفاء أجواء من الحيوية والانتعاش بالداخل وتعزيز حالة البهجة بفضل الألوان والأشكال، لكن تبقى المشكلة دائمًا ذبول تلك النباتات دون أيّة مقدّمات. ولضمان إبقاء نباتات منزلك في حالة دائمة من الحيوية، يُمكنك سيدتي رشُّها بواسطة محلول يتكوّن من ماء دافئ (3.78 لتر) وملح إنجليزي (ملعقتان كبيرتان)، حيث يمكن الاكتفاء برش هذا المحلول الفعّال على أوراق النباتات لإزالة الأتربة من عليها، ومن ثم ستلحظين بنفسك مدى جودة تلك الطريقة وفعاليتها الفورية. والملحُ الإنجليزي غني بكبريتات المغنيسيوم التي تزيد إفراز مادة الكلوروفيل، في حين يساعد الماء الدافئ في القضاء على الآفات

تميلُ ربّات البيوت إلى اقتناء بعض أنواع النباتات الخضراء في المنزل لإضفاء أجواء من الحيوية والانتعاش بالداخل وتعزيز حالة البهجة بفضل الألوان والأشكال، لكن تبقى المشكلة دائمًا ذبول تلك النباتات دون أيّة مقدّمات.

ولضمان إبقاء نباتات منزلك في حالة دائمة من الحيوية، يُمكنك سيدتي رشُّها بواسطة محلول يتكوّن من ماء دافئ (3.78 لتر) وملح إنجليزي (ملعقتان كبيرتان)، حيث يمكن الاكتفاء برش هذا المحلول الفعّال على أوراق النباتات لإزالة الأتربة من عليها، ومن ثم ستلحظين بنفسك مدى جودة تلك الطريقة وفعاليتها الفورية.

والملحُ الإنجليزي غني بكبريتات المغنيسيوم التي تزيد إفراز مادة الكلوروفيل، في حين يساعد الماء الدافئ في القضاء على الآفات الموجودة في التربة، مثل المنّ والحشرات، وهو ما يعمل بالتبعية على إنعاش النباتات.

وورد بهذا الخصوص على الموقع الإلكتروني الخاص بما يُعرف باسم مجلس الملح الإنجليزي "يساعد هذا الملح – وهو في الواقع كبريتات المغنيسيوم – على إنبات البذور، جعل النباتات أكثر ازدهارًا، إنتاج المزيد من الزهور، زيادة إفراز مادة الكلوروفيل، مكافحة الآفات، مثل الرخويات وفئران الأشجار، وهنا تكمُن فائدته للنباتات".

 

اترك تعليقاً