بينها ماسحات الزجاج الأمامي.. ابتكا...

اهتماماتك

بينها ماسحات الزجاج الأمامي.. ابتكارات بفضل الذكاء النسائي

على مر التاريخ، قدم عدد لا يحصى من السيدات مساهمات لا تقدر بثمن إلى العالم، وذلك رغم تعرضهن للتمييز الجنسي. وهذا العام، تكريمًا لليوم العالمي للمرأة الذي يُحتفل به في 8 مارس من كل عام، نستعرض لكِ من مجلة "زيس إز إنسايدر" ابتكارات منسية كان وراءها الذكاء النسائي: الدكتورة شيرلي آن جاكسون تعد الدكتورة شيرلي أول أمريكية من أصل أفريقي تحصل على درجة الدكتوراة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وساهمت في ابتكار خاصية الانتظار وإظهار الرقم في الهاتف، كما منحها الرئيس السابق أوباما الوسام الأكبر للإنجاز العملي في الولايات المتحدة. جرترود إليون تعاونت العالِمة الأمريكية جرتود مع زميلها جورج هتشنغز لابتكار

على مر التاريخ، قدم عدد لا يحصى من السيدات مساهمات لا تقدر بثمن إلى العالم، وذلك رغم تعرضهن للتمييز الجنسي.

وهذا العام، تكريمًا لليوم العالمي للمرأة الذي يُحتفل به في 8 مارس من كل عام، نستعرض لكِ من مجلة "زيس إز إنسايدر" ابتكارات منسية كان وراءها الذكاء النسائي:

الدكتورة شيرلي آن جاكسون

img

تعد الدكتورة شيرلي أول أمريكية من أصل أفريقي تحصل على درجة الدكتوراة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وساهمت في ابتكار خاصية الانتظار وإظهار الرقم في الهاتف، كما منحها الرئيس السابق أوباما الوسام الأكبر للإنجاز العملي في الولايات المتحدة.

جرترود إليون

img

تعاونت العالِمة الأمريكية جرتود مع زميلها جورج هتشنغز لابتكار طريقة "تصميم الأدوية القائم على الهيكلية" التي ساعدت في إحداث ثورة في صنع الأدوية؛ ما سمح لهما بابتكار أول دواء فعال لعلاج سرطان الدم، الهربس.

ستيفاني كووليك

img

في عام 1964، نجحت الأمريكية ستيفاني في ابتكار خامة جديدة أقوى من الفولاذ بخمس مرات مقاومة للرصاص، وحصلت بالفعل على براءة الاختراع في العام نفسه وأسمتها "كيفلر"، وتلك الخامة تستخدم الآن في كل شيء، من السترات الواقية من الرصاص إلى الخوذ العسكرية.

ماري أندرسون

img

جاءت ماري بفكرة ابتكار ماسحات الزجاج الأمامي عندما زارت مدينة نيويورك في يوم ثلجي في عام 1902، وبالفعل نجحت في تحويل الفكرة إلى واقع.

جوزفين كوكرين

ابتكرت جوزفين أول غسالة أطباق ناجحة تجاريًا في فترة ثمانينيات القرن الـ 19، وأوصلتها إلى المطاعم والفنادق، كما أنها أسست لاحقًا شركة " كيتشن أيد" الأمريكية الشهيرة.

ماريون دونوفان

اخترعت ماريون حفاضات مقاومة للماء خلال فترة الخمسينيات، ولكن للأسف لم تظهر للنور، ولكن بعد عقد، استفاد "فيكتور ميلز" مؤسس علامة "بامبرز"، من فكرة ماريون في نهاية المطاف.

روث واكيفيلد

img

كانت الأمريكية روث تخبز الكعك، عندما أدركت أن الشوكولاتة المخصصة للخبز نفدت منها، فلجأت إلى قالب شوكولاتة آخر من أحد المتاجر ظنًا منها أنه سيذوب في الخليط، ولكن بقيت بعض القطع سليمة ولم تذب، فأعطت ذلك الشكل المعروف للكوكيز، ومن هنا كان أول ظهور للكوكيز.

ماري فان بريتان براون

عملت ماري كممرضة، وفي 1960، اخترعت أول نظام أمن منزلي، وذلك بعد ملاحظة ارتفاع معدلات الجريمة وتباطؤ تدخل الشرطة آنذاك في حيها في مقاطعة كوينز في نيويورك.