اهتماماتك

سعودية "بلا عباءة" تُثير ضجّةً بين مؤيد ومعارض.. فكيف ردّت؟

سعودية "بلا عباءة" تُثير ضجّةً بين...

أثار مقطع فيديو لفتاةٍ سعوديةٍ تتجوّل في أحد أسواق مدينة جدة بلا عباءة، حفيظةَ بعض المواطنين الذين سارعوا إلى إبلاغ الجهات الأمنية عبر تطبيق "كلنا أمن" باعتبارها خالفت الأنظمة والقوانين. في المقابل، رأى آخرون أن الأمر يتعلّق بالحريّة الشخصية للفتاة، وأن الأنظمة تسمح للمرأة بارتداء ما تريده إذا لم تتجاوز حدود الأدب والذوق العام. الفتاة التي انقسمت حولها الآراء أرفقت من خلال حسابها في تويتر مقطع فيديو علّقت عليه "‏طلعت أتسوق وأتمشى في السعودية بدون عباية والله ما تفلها نجوى كرم والأجانب وأنا لا"، مشيرة إلى أنه من حقها ممارسة حريتها كما تفعل الفنانات عند قدومهن للسعودية. وألحقت ذلك بتغريدة

أثار مقطع فيديو لفتاةٍ سعوديةٍ تتجوّل في أحد أسواق مدينة جدة بلا عباءة، حفيظةَ بعض المواطنين الذين سارعوا إلى إبلاغ الجهات الأمنية عبر تطبيق "كلنا أمن" باعتبارها خالفت الأنظمة والقوانين.

في المقابل، رأى آخرون أن الأمر يتعلّق بالحريّة الشخصية للفتاة، وأن الأنظمة تسمح للمرأة بارتداء ما تريده إذا لم تتجاوز حدود الأدب والذوق العام.

الفتاة التي انقسمت حولها الآراء أرفقت من خلال حسابها في تويتر مقطع فيديو علّقت عليه "‏طلعت أتسوق وأتمشى في السعودية بدون عباية والله ما تفلها نجوى كرم والأجانب وأنا لا"، مشيرة إلى أنه من حقها ممارسة حريتها كما تفعل الفنانات عند قدومهن للسعودية.

وألحقت ذلك بتغريدة أخرى قالت فيها "‏ما فهمت العيال ليش منهارين كذا؟!! وليش يبلغون كلنا أمن؟!!.. أمانة كل هذا عشان نزلت عباتي ومن جدكم متوقعين يمسكوني ونجوى ونادين يسرحون ويمرحون ويوثقون صورهم بالقنوات عادي!!!!".

يُذكر أن قوانين ارتداء الحجاب في السعودية أصبحت "حرية شخصية"، وذلك بعد تصريحات من جهات مسؤولة أكّدت أن لبس الحجاب هو حرية شخصية للمرأة، في المقابل تُشدّد الأنظمة على أنه لن يسمح باللبس غير المحتشم الذي يمسّ الذوق العام تحت طائلة المسؤولية.

 

اترك تعليقاً