اهتماماتك

تعرّفي على "البامبو".. نبات الحظ الذي يملأ المنزل طاقةً إيجابية!

تتجه العديد من السيدات لتزيين منازلهن بأصص النباتات الطبيعية أو الصناعية، ولا شك بأن الأولى تنشر الطاقة والحيوية بشكل أفضل في المكان. وتتعدد أصناف النباتات الداخلية وتحتاج جميعها لعناية واهتمام؛ لكن هناك نباتا لا يحتاج للكثير من العناية والجهد، كما يمتاز بجمال لونه وسيقانه الممتدة عاليا وهو "البامبو" أو "نبات الحظ" بحسب نظرية الفونغ شوي، إذ يعد من أشهر العلاجات المستخدمة للطاقة في المنزل. وحول ميزات نبات البامبو وفوائده تتحدث خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي بالقول: "يوفر نبات البامبو في المنزل 5 عناصر طبيعية في الفونغ شوي، تتضمن الخشب، الأرض، الماء، النار، والمعدن، وهذه العناصر مرتبطة بالحب، السعادة، الصحة، الوفرة

تتجه العديد من السيدات لتزيين منازلهن بأصص النباتات الطبيعية أو الصناعية، ولا شك بأن الأولى تنشر الطاقة والحيوية بشكل أفضل في المكان.

وتتعدد أصناف النباتات الداخلية وتحتاج جميعها لعناية واهتمام؛ لكن هناك نباتا لا يحتاج للكثير من العناية والجهد، كما يمتاز بجمال لونه وسيقانه الممتدة عاليا وهو "البامبو" أو "نبات الحظ" بحسب نظرية الفونغ شوي، إذ يعد من أشهر العلاجات المستخدمة للطاقة في المنزل.

وحول ميزات نبات البامبو وفوائده تتحدث خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي بالقول: "يوفر نبات البامبو في المنزل 5 عناصر طبيعية في الفونغ شوي، تتضمن الخشب، الأرض، الماء، النار، والمعدن، وهذه العناصر مرتبطة بالحب، السعادة، الصحة، الوفرة والثروة، والحظ، وفق النظرية".

ووفق فضلي "يساهم البامبو (نبات الحظ) بنشر الطاقة الحيوية الجيدة في أركان المنزل، فيعمل على تنقية الهواء وكأنه فلتر للهواء، حيث يقوم بسحب ثاني أكسيد الكربون، وإطلاق الأكسجين؛ ما يعزز القدرة على التركيز، كما أن زيادة نسبة الأكسجين بالهواء المحيط تفيد بتغذية خلايا الدماغ وتنشيطها".

ومن مميزات نبات البامبو أيضا أنه لا يحتاج عناية كبيرة كسائر النباتات، فلا يتطلب مكانا معينا من الإضاءة، ويمكن زراعته في التربة أو في إناء به ماء.

وتقول فضلي "هناك العديد من الأفكار لتزيين أصص البامبو، الفخارية أو البلاستيكية أو الزجاجية، بإضافة بعض الأحجار على سطح التراب، أما إن وضع بفازة أو قارورة بها ماء لتبقى جذوره مبللة فسينمو ضمن المحيط بتناغم، ويمكن وضعه في الحمامات أو المطابخ أو غرفة المعيشة".

أما لمن تحب الإكسسوارات المنزلية "غير التقليدية"، فيمكنها البحث في الأسواق أو عبر مواقع التسوق الإلكتروني عن الأشكال المتجددة لأصص نبات البامبو، فهناك العديد من التشكيلات المصممة بأسلوب عصري مميز.

وهل تعلمي عزيزتي أن نبات البامبو يساهم في امتصاص الطاقة السلبية؟، لذا يمكنك نشره بأماكن مختلفة في مملكتك، خصوصا عند حدوث مشاحنات أو خلافات عائلية؛ إذ يعمل وجود البامبو على امتصاص الذبذبات والتخلص منها نهائيا، كما ينصح أيضا بفتح النوافذ لتجديد الطاقة بشكل يومي.

 

 

اترك تعليقاً