"الكُرة تجمعنا".. مكسبٌ جديدٌ للمرأ...

اهتماماتك

"الكُرة تجمعنا".. مكسبٌ جديدٌ للمرأة السعودية والخليجية!

بعد حالةٍ من الترقّب لمكسب جديد في رصيد نساء المملكة، احتفلت الصفحات الرسمية لبعض الأندية السعودية بإطلاق الفعاليات النسائية الخليجية لكرة القدم، تحت شعار "الكرة تجمعنا"، كونه الحدث الأول من نوعه، إلى جانب تنظيم حفلات استعراضية للاحتفال من قبل فتيات الاستعراض. ونشر بعضُ النشطاء وصفحات الأندية احتفالها بالحدث، إلى جانب نشر تعليقات عن مشاركة فتيات من عمان في التحكيم للمباريات، كذلك بعض الصفحات المنسوبة لمنطقة الدمام التي تشهد إطلاق الفعاليات، كونها مكسبًا جديدًا للمرأة السعودية تزامنًا مع رؤية المملكة 2030 التي يرعاها الأمر محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي. وأعلنت المملكة العربية السعودية في بيان صادر عن سفارتها في مصر

بعد حالةٍ من الترقّب لمكسب جديد في رصيد نساء المملكة، احتفلت الصفحات الرسمية لبعض الأندية السعودية بإطلاق الفعاليات النسائية الخليجية لكرة القدم، تحت شعار "الكرة تجمعنا"، كونه الحدث الأول من نوعه، إلى جانب تنظيم حفلات استعراضية للاحتفال من قبل فتيات الاستعراض.

ونشر بعضُ النشطاء وصفحات الأندية احتفالها بالحدث، إلى جانب نشر تعليقات عن مشاركة فتيات من عمان في التحكيم للمباريات، كذلك بعض الصفحات المنسوبة لمنطقة الدمام التي تشهد إطلاق الفعاليات، كونها مكسبًا جديدًا للمرأة السعودية تزامنًا مع رؤية المملكة 2030 التي يرعاها الأمر محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي.

img

وأعلنت المملكة العربية السعودية في بيان صادر عن سفارتها في مصر اليوم الجمعة إطلاق الفعاليات النسائية الخليجية لكرة القدم تحت شعار "الكرة تجمعنا"، بالصالة الخضراء بمحافظة الخبر التابعة للهيئة العامة للرياضة، بمشاركة 16 فريقًا من السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي يمثلهن ما يقارب 200 لاعبة تُلعب على طريقة خروج المغلوب- بحسب بيان رسمي للسفارة السعودية في مصر.

وجاء في البيان: "هذا وقد أكملت اللجنة العليا المُنظِّمَة للفعالية كافة تجهيزاتها لإقامة الحدث الرياضي النسائي الخليجي الأول من نوعه في المملكة، حيث تم تجهيز الصالة الداخلية التي ستُقام عليها فعاليات لعبة كرة القدم بما يناسب الحدث سواءً من تجهيزات تنظيمية أو فنية، كما تم الانتهاء من تجهيز وترتيب الساحة الخارجية للصالة التي ستشهد العديد من الفعاليات والخدمات المصاحبة للحدث الرياضي النسائي الخليجي الأول".

img

ومن المقرّر أن تضم البطولة فرقًا من المملكة وهي فرق المملكة وشعلة الشرقية واليمامة ولوردز ويونايتد إيجلز وسنيكس ورويالز وجدة إيجلز والتحدي واتحاد الملوك، إضافةً إلى أندية خليجية من الإمارات والكويت والبحرين وعمان، وبمشاركة 200 لاعبة من الفتيات، إلى جانب مشاركة 50 فتاة استعراضية لتقديم أغنية باللغتين العربية والإنجليزية، حيث يأتي إطلاق الفعاليات بعد حالة من الترقب خلال الشهور الماضية لاستضافة الحدث الرياضي النسائي الأبرز خليجيًا لفعاليات كرة القدم الخليجية النسائية الأولى بالمملكة.

وتأتي تلك الخطوة، تزامنًا مع مكاسب عدة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربات قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات ، وتنظيم أول ماراثون للركض، والسماح لها بالعمل "كاتب" بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما حققت المرأة السعودية العديد من المكاسب مؤخرًا بعد السماح لهن في المملكة بقيادة السيارة منذ يونيو الماضي، وتعيين أول نائب لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية، وتعيينات أخرى في بعض الوزارات، كذلك تنظيم حفلات غنائية مختلطة، بالإضافة إلى بناء دور سينما، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل.

img


 

قد يعجبك ايضاً