وفقًا لمهرجان رأس السنة الصينية.. 7...

اهتماماتك

وفقًا لمهرجان رأس السنة الصينية.. 7 أطعمة ستجلب لكِ الحظ!

معروف أن للطعام دورا مهما في المهرجانات السنوية، لاسيما في اليوم الخامس من شهر فبراير حيث تبدأ الاحتفالات الرسمية برأس السنة الصينية الجديدة. وجاءت احتفالات رأس السنة الصينية هذا العام لاستقبال عام الخنزير وتستمر لمدة أسبوعين بدءًا من ليلة رأس السنة إلى مهرجان الفوانيس الذي يبدأ في يوم 15 من الشهر الأول في السنة القمرية الجديدة. وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، يشمل مهرجان الاحتفال بالسنة القمرية الجديدة تناول العديد من الأطباق لأغراض رمزية مثل جلب الحظ وتلاحم الأسرة والعديد من الأغراض الأخرى. وفيما يلي 7 أنواع من الأطعمة ستجلب لك الحظ في بداية السنة الصينية الجديدة: سبرينغ رول أكلة معروفة أيضاً

معروف أن للطعام دورا مهما في المهرجانات السنوية، لاسيما في اليوم الخامس من شهر فبراير حيث تبدأ الاحتفالات الرسمية برأس السنة الصينية الجديدة.

وجاءت احتفالات رأس السنة الصينية هذا العام لاستقبال عام الخنزير وتستمر لمدة أسبوعين بدءًا من ليلة رأس السنة إلى مهرجان الفوانيس الذي يبدأ في يوم 15 من الشهر الأول في السنة القمرية الجديدة.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، يشمل مهرجان الاحتفال بالسنة القمرية الجديدة تناول العديد من الأطباق لأغراض رمزية مثل جلب الحظ وتلاحم الأسرة والعديد من الأغراض الأخرى.

وفيما يلي 7 أنواع من الأطعمة ستجلب لك الحظ في بداية السنة الصينية الجديدة:

سبرينغ رول

img

أكلة معروفة أيضاً فى اللغة الصينية باسم "شون جوان"، وتعتبر رمزاً للثروة والازدهار ويترجم أيضاً اسم هذه الأكلة إلى "طن من الذهب ".

وسبرينغ رول هو عبارة عن لفائف مصنوعة من الدقيق والماء محشوة بخضروات أو لحم ويتم قليها في الزيت للحصول على لونها الذهبي.

الزلابية

img

المعروفة في اللغة الصينية باسم "جياوزى" هي رمز للثروة في احتفالات رأس السنة الجديدة لأنها تشبه سبائك الذهب التي كانت تُستخدم كعملة أثناء فترة حكم أسرة "مينغ" في الصين.

يتم صنع الزلابية الصينية من خليط لحم مفروم وقطع من الخضار ملفوف في عجينة رقيقة ويمكن طهيها بالقلي أو الغلي، أو البخار أو الخبز.

النودلز

img

تعتبر رمزاً لطول العمر والسعادة، والسبب في ذلك هو طول هذه المعكرونة وتعرف في اللغة الصينية باسم "تشانغ شو ميان" ويتم تقديم هذا النوع من الطعام أثناء أعياد الميلاد أيضاً.

السمك المطهو بالبخار

img

صنف طعام سوف تجده على مائدة العشاء خلال الاحتفال برأس السنة القمرية ويعتبر أيضاً رمزاً للازدهار.

كعكة الأرز

img

تعرف في اللغة الصينية باسم "نيان جاو"، وهي تصنع من دقيق الأرز المهروس، ونشأ القمح، والملح، والماء والسكر، وترمز إلى أن السنة القادمة ستكون أكثر ازدهاراً بالنسبة لك.

كرات الأرز

img

تعرف في اللغة الصينية باسم "تانج يوان" وهي عبارة عن حلوى صينية يتم إعدادها عن طريق خلط دقيق الأرز المهروس مع الماء لتشكيل كرات أرز صغيرة، وهي رمز للعمل الجماعي ويتم تناوله في كثير من الأحيان خلال الاحتفالات العائلية الأخرى.

الموالح

img

تعد الموالح، وتحديداً البرتقال واليوسفى، رمزاً للثروة والغناء، وذلك بسبب شكلها المستدير ولونها الرائع، ولذلك توضع الفاكهة مثل البرتقال واليوسفي حول المنازل أو تقدم للأحباء كهدايا أثناء الاحتفال برأس السنة الجديدة.