حاربي الكسل عند الاستيقاظ صباحًا به...

اهتماماتك

حاربي الكسل عند الاستيقاظ صباحًا بهذه الخُطوات البسيطة!

بعض الناس يجدون صعوبة في تخطي الشعور بالنعاس والكسل عند الاستيقاظ مبكرًا، حيث يسيطر الخمول على الساعات الأولى من يومهم، ويجعلهم أبطأ وأكثر ميولًا للانزعاج. لذا جلبنا لكِ من مجلة "باسل" بعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدكِ على بدء يومكِ بنشاط: تقليل وقت النوم البقاء في السرير لفترة طويلة يزيد الشعور بالكسل والخمول، ولذلك عليكِ الاستيقاظ في وقت أبكر قليلًا مما اعتدت عليه، والخروج من السرير فورًا قبل بدء روتينكِ الصباحي. إضافة التأمل إلى روتينك الصباحي التأمل في الصباح يمكن أن يكون طريقة رائعة وفعالة للتخفيف من الشعور بالخمول والكسل والتشوش، حيث تُظهر الأبحاث أن التأمل لمدة 10 دقائق

بعض الناس يجدون صعوبة في تخطي الشعور بالنعاس والكسل عند الاستيقاظ مبكرًا، حيث يسيطر الخمول على الساعات الأولى من يومهم، ويجعلهم أبطأ وأكثر ميولًا للانزعاج.

لذا جلبنا لكِ من مجلة "باسل" بعض الخطوات التي من شأنها أن تساعدكِ على بدء يومكِ بنشاط:

تقليل وقت النوم

البقاء في السرير لفترة طويلة يزيد الشعور بالكسل والخمول، ولذلك عليكِ الاستيقاظ في وقت أبكر قليلًا مما اعتدت عليه، والخروج من السرير فورًا قبل بدء روتينكِ الصباحي.

إضافة التأمل إلى روتينك الصباحي

img

التأمل في الصباح يمكن أن يكون طريقة رائعة وفعالة للتخفيف من الشعور بالخمول والكسل والتشوش، حيث تُظهر الأبحاث أن التأمل لمدة 10 دقائق يعزز التركيز والإدراك.

المشي في الصباح

ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة بعد الاستيقاظ مباشرة يخلصكِ من النعاس والضبابية الصباحية، كما أن التعرض لضوء الشمس الطبيعي يساعد على تعزيز الدورة الدموية.

شرب كوب من الماء

جميعنا نشعر بجفاف نسبي عند الاستيقاظ من النوم، ولذلك من شأن شرب كوب من الماء فور الاستيقاظ أن يمنحك بعض النشاط والطاقة التي تحتاجينها بشدة.

شرب الكافيين

img

كشفت دراسة أجريت في العام 2016 أن الكافيين هو أحد أفضل الخيارات لمكافحة الخمول الصباحي، لذا يمكن أن يكون فنجان القهوة في الصباح مفتاح بدء يومك بنشاط وحيوية.

 


 

قد يعجبك ايضاً