هذه المادة الغذائية تُعزّز من صحة ا...

اهتماماتك

هذه المادة الغذائية تُعزّز من صحة الدماغ!

بينما يتحكّم الدماغ في كل الوظائف التي يقوم بها الجسم، فيجب الحفاظ عليه والعمل على إبقائه سليمًا قدر المُستطاع، ولكِ عزيزتي أن تعلمي أن النظام الغذائي الذي تتبعينه يلعب دورًا أساسيًا في ذلك الأمر، كذلك اتباع نظام متوازن منخفض الكولسترول يُفيد بشكل كبير في الحفاظ على صحة الدماغ ومن ثم كل شيء. ويجبُ أيضًا معرفة أنّ هناك أنواعًا معينةً من الفيتامينات، المعادن والمواد المُغذّية التي تحظى بتأثير إيجابي على صحة الدماغ، وأن من أبرز هذه المواد هي اللوتين التي توجد في الخضراوات الخضراء، وذلك وفق توصيات الخبراء والباحثين. واتّضح من نتائج دراسات بحثية، وفق ما ذكرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن

بينما يتحكّم الدماغ في كل الوظائف التي يقوم بها الجسم، فيجب الحفاظ عليه والعمل على إبقائه سليمًا قدر المُستطاع، ولكِ عزيزتي أن تعلمي أن النظام الغذائي الذي تتبعينه يلعب دورًا أساسيًا في ذلك الأمر، كذلك اتباع نظام متوازن منخفض الكولسترول يُفيد بشكل كبير في الحفاظ على صحة الدماغ ومن ثم كل شيء.

img

ويجبُ أيضًا معرفة أنّ هناك أنواعًا معينةً من الفيتامينات، المعادن والمواد المُغذّية التي تحظى بتأثير إيجابي على صحة الدماغ، وأن من أبرز هذه المواد هي اللوتين التي توجد في الخضراوات الخضراء، وذلك وفق توصيات الخبراء والباحثين.

واتّضح من نتائج دراسات بحثية، وفق ما ذكرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية، أن كثيرًا من الخضراوات تحتوي على مادة اللوتين التي تمنح الفواكه والخضار الألوان المميّزة.

img

وبينما سبق الاحتفاء بفوائد تلك المادة الوقائية بالنسبة للعين، فها هم علماء أعصاب من جامعة إلينوي البحثيو في إربانا-شامبين بالولايات المتحدة الأمريكية يؤكّدون الآن على قيمتها بالنسبة لتعزيز صحة الدماغ، حيث اتّضح لهم أن بمقدورها أن تتراكم في الأنسجة، حيث تُثبّت نفسها بأغشية الخلايا وتلعب دورًا وقائيًا.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً