اهتماماتك

استمتعي وطفلكِ بتجهيزات "الكريسماس".. إليكِ هذه الأفكار!

تحرص العديد من الأمهات على تزيين المنزل لاستقبال الكريسماس، وذلك بمنحه إطلالة تليق بأجواء البهجة والمرح. وتقوم العائلات بتخصيص ميزانية لهذه التجهيزات، ومنها شراء زينة الشجرة والهدايا التي تسعد قلوب الكبار والصغار معًا. ولإضفاء أجواء المرح بهذه المناسبة، ما رأيك عزيزتي الأم بمشاركة طفلك العديد من التحضيرات؟. وبهذا الخصوص، تقدم خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي لك مجموعة من الأفكار البسيطة يمكنك تنفيذها في المنزل بمشاركة طفلك. تقول فضلي "هناك أمهات لا يمتلكن الوقت الكافي لصنع زينة يدوية مع طفلها، فيمكنها شراءها من الأسواق، على أن تصطحب الطفل ليقوم باختيار قطع جديدة من الأجراس والكرات والعصا وبابا نويل وغيرها من رموز

تحرص العديد من الأمهات على تزيين المنزل لاستقبال الكريسماس، وذلك بمنحه إطلالة تليق بأجواء البهجة والمرح.

وتقوم العائلات بتخصيص ميزانية لهذه التجهيزات، ومنها شراء زينة الشجرة والهدايا التي تسعد قلوب الكبار والصغار معًا.

ولإضفاء أجواء المرح بهذه المناسبة، ما رأيك عزيزتي الأم بمشاركة طفلك العديد من التحضيرات؟.

وبهذا الخصوص، تقدم خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي لك مجموعة من الأفكار البسيطة يمكنك تنفيذها في المنزل بمشاركة طفلك.

img

تقول فضلي "هناك أمهات لا يمتلكن الوقت الكافي لصنع زينة يدوية مع طفلها، فيمكنها شراءها من الأسواق، على أن تصطحب الطفل ليقوم باختيار قطع جديدة من الأجراس والكرات والعصا وبابا نويل وغيرها من رموز عيد الميلاد، ثم يتشارك أفراد العائلة في تزيين الشجرة وأركان المنزل".

وتضيف "تخطط الأم وطفلها مسبقا لكيفية تزيين البيت بمشغولات الكريسماس، فمن الجميل تزيين الأبواب والنوافذ أو الشرفة، وإحدى الزوايا في المنزل، إلى جانب غرفة الأطفال والممرات".

بعد ذلك، تقول فضلي "اجمعي الخامات والأدوات التي تحتاجينها لتنفيذ المشغولات، وضعيها في صندوق كبير، وابدئي اقتراح العمل مع طفلك، فيمكنكما صنع رجل الثلج باستخدام القطن والأزرار والدبابيس والأشرطة، أو يمكن تشكيله من الكروشيه، ويتم ذلك بإحضار كرتين؛ كبيرة وصغيرة وتغليفهما بالكروشيه، ثم لصقهما معا، وإضافة الأزرار والوشاح لرجل الثلج".

أما إذا كانت لديك أو لدى طفلك موهبة الرسم، فتقول فضلي "حان الوقت لإظهارها، وذلك برسم مفردات الكريسماس على اللمبات أو القوارير الزجاجية أو الفازات الشفافة، وذلك بطلائها بلون موحد ويفضل الأبيض، ثم نرسم فوقها أحد الرموز".

كما يمكنك تعليق "الجوارب" المصنوعة من الكروشيه بألوان العيد "الأحمر والأخضر والأبيض" وتعليقها بخيوط الخيش فوق "الفير بليس".

ولا تهملي إعداد الحلويات الخاصة بالكريسماس، ومشاركة الصغير بها، مثل تجهيز الكوكيز وكرات الثلج وبأشكال مختلفة، ومن الجميل كذلك صنع القبعات المخروطية المزينة للأطفال، باستخدام الورق المقوى الملون وقطع من الفوم وأشرطة الزينة.

img

كما يمكنك وصغيرك عمل كرات ملونة من الخيش وتزيينها بخيوط صوفية ملونة، وإضافة الكرات الملونة للفازات الكبيرة الشفافة.

لا شك أن الهدايا تسعد قلوب الصغار، لذا قومي بتنفيذها مع طفلك وبأشكال مختلفة، فعند اختيار العلب وتغليفها بطرق مبتكرة يشعر الطفل بالفخر، خصوصا أنه سيقدم هدايا "غير تقليدية" لأصدقائه الضيوف.

ويمكنك أيضا تخصيص ركن في المنزل لتزيينه بالنباتات والجوارب الحمراء، ويمكنك تصميم حروف كلمة بابا نويل باستخدام الورق المقوى وتعليقها على الحائط بجانب الهدايا.

ولا تهملي تزيين غرفة طفلك، فمن الجميل تزيين الجدران بالمشغولات الجميلة التي تشاركتما في تنفيذها لهذه المناسبة.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً