انتبهي.. أشياء عليكِ تجنُّب وضعها ف...

اهتماماتك

انتبهي.. أشياء عليكِ تجنُّب وضعها في غسّالة الملابس!

غسالة الملابس أساسية في كل منزل وتعد بمثابة الذراع الأيمن لكل سيدة، ورغم أن التعامل مع تلك الآلة واستخدامها يبدو بسيطًا، إلا أن هناك بعض الأشياء يجب تجنب وضعها في الغسالة. وبهذا الخصوص، يجب أن تتعرفي على ما يجب تجنب وضعه في الغسالة، بحسب ما ذكرت مجلة "ريدرز دايجست". البقع القابلة للاشتعال هناك بعض البقع تكون قابلة للاشتعال مثل البنزين، فمن الممكن وصول بعض البقع لملابسك عند ملء خزان سيارتك، وبالطبع عند غسل ملابسك ستسارعين بوضعها في الغسالة، ولكن عليكِ تجنب تلك الخطوة تمامًا، لأن بقعة البنزين لن تختفي بتلك الطريقة، كما أنها قد تؤدي إلى نشوب حريق أو انفجار

غسالة الملابس أساسية في كل منزل وتعد بمثابة الذراع الأيمن لكل سيدة، ورغم أن التعامل مع تلك الآلة واستخدامها يبدو بسيطًا، إلا أن هناك بعض الأشياء يجب تجنب وضعها في الغسالة.

وبهذا الخصوص، يجب أن تتعرفي على ما يجب تجنب وضعه في الغسالة، بحسب ما ذكرت مجلة "ريدرز دايجست".

البقع القابلة للاشتعال

هناك بعض البقع تكون قابلة للاشتعال مثل البنزين، فمن الممكن وصول بعض البقع لملابسك عند ملء خزان سيارتك، وبالطبع عند غسل ملابسك ستسارعين بوضعها في الغسالة، ولكن عليكِ تجنب تلك الخطوة تمامًا، لأن بقعة البنزين لن تختفي بتلك الطريقة، كما أنها قد تؤدي إلى نشوب حريق أو انفجار عند وضع تلك القطعة في الغسالة.

لذا، يمكنك التخلص من تلك البقعة العنيدة باستخدام صودا خبز مضافة إلى الماء بالكمية التي تناسبك، ثم افركي البقعة بالخليط.

اللانجيري

قد تتعجبين، ولكن عليكِ تجنب وضع اللانجيري والملابس التحتية في الغسالة؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى إفساد تلك القطع، كما أن الأسلاك وتلك المشابك الموجودة بحمالات الصدر مثلًا قد تتشابك بأجزاء من الغسالة، مما يؤدي إلى إتلاف الجزء الداخلي منها، لذا اغسليها يدويًا.

الحصير المزود بمطاط

img

تجنبي وضع حصيرة صغيرة مزودة بمطاط داخل الغسالة، لأن ذلك قد يؤدي إلى تدمر المطاط بالإضافة إلى إتلاف المضخة في حال مرور كمية كبيرة منه عبر الفلتر.

الملابس المقاومة للماء

عليكِ تجنب وضع الملابس المقاومة للماء في الغسالة؛ لأنها ستحبس الماء داخلها مع مرور الوقت وقد تأتي بنتيجة عكسية، إذ يمكن أن يحدث ما يشبه تفريغا لكل ما كانت تحتفظ به من ماء؛ ما يؤدي إلى إحداث فوضى عارمة وإغراق الغسالة ليفيض منها الماء.

الكثير من المنظفات

قد يبدو الأمر مغريًا، ولكن في الحقيقة عليكِ تجنب استخدام الكثير من المنظفات لتجنب إتلاف الغسالة، إذ يمكن أن تتراكم بقايا المنظفات في الغسالة وعلى الملابس أيضًا، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى صدور روائح كريهة في الغسالة.

الكثير من الملابس

img

تقع الكثيرات منا في ذلك الخطأ، حيث نضع الكثير من القطع في الغسالة لإنجاز الوقت، ولكن في الحقيقة لن تسمح تلك الخطوة بغسل الملابس بطريقة مناسبة، كما قد يؤدي إلى تعطل الغسالة.

 


 

قد يعجبك ايضاً