اهتماماتك

نباتات منزلية تساعدكِ على تنقية الهواء داخل منزلك وتحميكِ من هذه الأمراض!

نباتات منزلية تساعدكِ على تنقية اله...

درستْ ناسا والمتخصصون في تنسيقِ المناظر الطبيعية في أمريكا النباتات كطريقة لتنقية الهواء في الفضاء في أواخر الثمانينات، واكتشفوا نباتات تساعد على تنظيف الهواء الداخلي للأرض. ويُقدّم موقع Mnn لك سيدتي؛ مجموعةً من هذه النباتات تساعدك في الحصول على هواء نقي وصحي داخل منزلك، وتتخلّصين من المركبات العضوية المتطايرة مثل الفورمالديهايد وغيره، والتي تتسبّب بأمراض الرئة والعيون، كما تُشكّل خطرًا على صحة الإنسان.  الصبّار يُساعد الصبّار على إزالة الفورمالديهايد والبنزين، والذي يمكن أن يكون منتجًا ثانويًا للمطهرات الكيميائية والدهانات، وهو اختيار ذكي للمطبخ، ومن الممكن أن يساعد الجل الموجود داخل الصبّار على التئام الجروح والحروق وغيرها من الأمراض الجلدية. نبات

درستْ ناسا والمتخصصون في تنسيقِ المناظر الطبيعية في أمريكا النباتات كطريقة لتنقية الهواء في الفضاء في أواخر الثمانينات، واكتشفوا نباتات تساعد على تنظيف الهواء الداخلي للأرض.

ويُقدّم موقع Mnn لك سيدتي؛ مجموعةً من هذه النباتات تساعدك في الحصول على هواء نقي وصحي داخل منزلك، وتتخلّصين من المركبات العضوية المتطايرة مثل الفورمالديهايد وغيره، والتي تتسبّب بأمراض الرئة والعيون، كما تُشكّل خطرًا على صحة الإنسان.

 الصبّار

يُساعد الصبّار على إزالة الفورمالديهايد والبنزين، والذي يمكن أن يكون منتجًا ثانويًا للمطهرات الكيميائية والدهانات، وهو اختيار ذكي للمطبخ، ومن الممكن أن يساعد الجل الموجود داخل الصبّار على التئام الجروح والحروق وغيرها من الأمراض الجلدية.

نبات العنكبوت

يحتوي هذا النبات على الكثير من الأوراق الغنية والزهور البيضاء ويُستخدم في صناعة الجلود والمطاط، ويعتبرُ أيضًا من النباتات المنزلية الآمنة للحيوانات الأليفة، وهي سهلة النمو بشكل لا يُصدق ولكنها تزدهر في درجات الحرارة المنزلية الباردة إلى المتوسطة.

جربيرا

هذا النبات المُشرق والمُزدهر يساهم في إزالة ثلاثي كلور الإيثيلين، كما يمكنك جلبه للمنزل لتصفية البنزين، احرصي على تواجد هذا النبات في غرفة الغسيل وغرفة النوم.

 نبات الأفعى

يعدُّ واحدًا من أفضل الطرق للتخلّص من الفورمالديهايد، فقط ضعي واحدةً في الحمام وسوف تزدهر بالضوء الخافت والظروف الرطبة المُشبعة بالبخار وتساعد على تصفية الجو، ومن الممكن وضعه في غرفة النوم، حيث إنه يمتصّ ثاني أكسيد الكربون ويحرّر الأكسجين ليلاً عكس باقي النباتات.

نبات البوتس

ينمو هذا النبات بسرعة كبيرة ويحتوي على الكثير من الأوارق الخضراء، ويحتاج هذا النبات لضوء ساطع غير مباشر لكي ينمو ويزدهر.

الأقحوان

يُساعد هذا النبات على تنقية البنزين الموجود بالطلاء والبلاستيك والمنظفات، ويحتاج هذا النبات للضوء الساطع، لذلك ستحتاجين لوضعه بالقرب من نافذة يدخل من خلالها ضوء الشمس.

دراسينا مارجيناتا

يُمكن أن تنمو هذا النباتات وتصل للسقف وتعمل على إزالة الفورمالديهايد والإيثيلين، كل ما عليك هو وضعه في غرفة ذات سقف عالٍ.

التين البينجاميني

هذا النبات مناسب جدًا لغرفة المعيشة لأنه يعمل على تنقية الهواء من الملوّثات الناتجة من الأثاث والسجاد.

الأزاليه

هي شجيرات صغيرة سوف تساعدكِ على التخلّص من الفورمالديهايد الناتج من الأثاث ويعتبر خيارًا جيدًا لتحسين الهواء الداخلي في الطابق السفلي.

اللبلاب الإنجليزي

وجدت دراسة أنّ اللبلاب الإنجليزي يُقلل من الجزيئات الضارة الموجودة بالجو، وهو يحتاج لتربة رطبة وتعرُّض مباشر للشمس 4 ساعات يوميًا.

 دراسينا ورنيكي

هذا النبات يُكافح الملوّثات الموجودة في الورنيش والمُلمعات والزيوت ومن السهل وجوده في المنزل ولا يحتاج لضوء الشمس.

نبات الأجلونيما الصيني

يُساعد هذا النبات على تنقية الهواء من العديد من الملوّثات ويعمل على إزالة السموم بمرور الوقت ويزدهر وينمو في الضوء الخافت.

 نخيل الخيزران

يزدهر في الأماكن المظلمة ويعمل على التخلص من البنزين، ومن الممكن وضعه بجانب الأثاث للتخلص من الفورمالديهايد.

 أوراق الفيلوديندرون

ليس خيارًا مناسبًا إذا كان لديك أطفال أو حيوانات أليفة لأنه سام، ولكنه من أفضل النباتات التي تعمل على إزالة جميع المركبات العضوية المُتطايرة في الجو.

زنبق السلام

لا يحتاج سوى الظل والماء أسبوعيًا ويتصدّر النباتات التي تعمل على إزالة المركبات العضوية الأكثر تطايرًا في الجو وهي الفورمالديهايد والبنزين وثلاثي كلور الإيثيلين.

وأخيرًا، احرصي سيدتي على اقتناء النباتات المناسبة لمنزلك ولأسرتك لكي تتمتعي بجو نقي مثالي خالٍ من الملوّثات.

اترك تعليقاً