اهتماماتك

5 أسرار ليبدو منزلكِ نظيفًا وأنيقًا.. تعرّفي عليها

5 أسرار ليبدو منزلكِ نظيفًا وأنيقًا...

تحرص كلّ سيدة أنْ يتمتع بيتها بالنظافة، الأمر الذي سينعكس على الحالة النفسية للأسرة بأكملها. وعلى عكس المتوقّع، فإنّ نظافة المنزل، ليست بالأمر الصعب على الإطلاقن كما تظنّ الكثير من السيدات. ويقدّم موقع womanitely، العديد من الخطوات السهلة، والبسيطة، التي تجعل منزلكِ مرتبًا ونظيفًا دائمًا:- أولى هذه الخطوات، هي ترتيب غرفتكِ، وسريركِ الخاصّ، فور الاستيقاظ من النوم مباشرة، فذلك سيعطيكِ شعورًا، رائعًا في بداية اليوم وسيجعلكِ متحمّسة للقيام بباقي واجباتكِ المنزلية. الخطوه الثانية، أنْ تحرصي على تنظيف ثلاجتكِ الخاصّة أسبوعيًا، مع القيام بإزالة العناصر غير الضرورية، والتخلّص منها، وسيساعدكِ ذلك على منع تكوّن الفطريات، والميكروبات، وستصبح نظيفة طوال الأسبوع. يعتبر

تحرص كلّ سيدة أنْ يتمتع بيتها بالنظافة، الأمر الذي سينعكس على الحالة النفسية للأسرة بأكملها.

وعلى عكس المتوقّع، فإنّ نظافة المنزل، ليست بالأمر الصعب على الإطلاقن كما تظنّ الكثير من السيدات.

ويقدّم موقع womanitely، العديد من الخطوات السهلة، والبسيطة، التي تجعل منزلكِ مرتبًا ونظيفًا دائمًا:-

أولى هذه الخطوات، هي ترتيب غرفتكِ، وسريركِ الخاصّ، فور الاستيقاظ من النوم مباشرة، فذلك سيعطيكِ شعورًا، رائعًا في بداية اليوم وسيجعلكِ متحمّسة للقيام بباقي واجباتكِ المنزلية.

الخطوه الثانية، أنْ تحرصي على تنظيف ثلاجتكِ الخاصّة أسبوعيًا، مع القيام بإزالة العناصر غير الضرورية، والتخلّص منها، وسيساعدكِ ذلك على منع تكوّن الفطريات، والميكروبات، وستصبح نظيفة طوال الأسبوع.

يعتبر تنظيف المطبخ، بعد العَشاء، الخطوة الثالثة المهمّة، فتنظيف الأواني بعد العَشاء مباشرة، يساعد على عدم تراكم الأطباق، ويحافظ على نظافة المطبخ، الخاصّ بكِ.

الخطوة الرابعة: حدّدي أحد الأيام، لغسيل الملابس، ومن الممكن ربط هذا اليوم بموعد مسلسلكِ المفضّل، وبذلك لن تشعري أنّه يشكّل عبئا عليكِ على الإطلاق.

أما الخطوة الأخيرة، احرصي على استخدام السِّلال، ومن الممكن أنْ تخصّصي واحدة للملابس المراد غسلها، وأخرى للأحذية، وغيرهم. هذه السِّلال ستجعل مهمّة تنظيف المنزل، أكثر راحة، واحرصي سيدتي علي استخدام المكنسة يوميًا، لالتقاط أيّ أتربة موجودة بالمنزل.

 

اترك تعليقاً