اهتماماتك

نصائح وأفكار مُهمَّة للتغلُّب على أيّ "طارىء" قد يُفسد ملابسكِ!

نصائح وأفكار مُهمَّة للتغلُّب على أ...

محتوى مدفوع

تستغرقُ المرأة وقتًا لا بأس به، في إختيار ملابسها، وفي كثير من الأحيان تواجهها بعض "المفاجأت" وبخاصّة، وهي تستعدُّ للخروج لإحدى الزِّيارات، أو المناسبات. لا تقلقي.. خبيرة الإقتصاد المنزليّ، تقدِّم لكِ مجموعة من النّصائح، للحفاظ على ملابسكِ، والتغلب على أي "طارئ" قد يفسدُ إطلالتكِ المميّزة: لكي تحافظي على جرابات النايلون قبل لبس الجرابات الجديدة، احرصي على تبليلها، وبعد ذلك، ضعيها بكيس بلاستيك بالفريز، ثمّ قومي بتجفيفها، كذلك يمكنكِ رشّ القليل من النشا على الكولون، فهو يقلّل من تنسيله، كما أنّه سيساعدكِ على ارتدائه بشكل أسهل. إيقاف استمرار تنسيل الجوارب من الممكن أنْ نرشّ القليل من سبراي الشَّعر، على منطقة التنسيل،

تستغرقُ المرأة وقتًا لا بأس به، في إختيار ملابسها، وفي كثير من الأحيان تواجهها بعض "المفاجأت" وبخاصّة، وهي تستعدُّ للخروج لإحدى الزِّيارات، أو المناسبات.

لا تقلقي.. خبيرة الإقتصاد المنزليّ، تقدِّم لكِ مجموعة من النّصائح، للحفاظ على ملابسكِ، والتغلب على أي "طارئ" قد يفسدُ إطلالتكِ المميّزة:

لكي تحافظي على جرابات النايلون

قبل لبس الجرابات الجديدة، احرصي على تبليلها، وبعد ذلك، ضعيها بكيس بلاستيك بالفريز، ثمّ قومي بتجفيفها، كذلك يمكنكِ رشّ القليل من النشا على الكولون، فهو يقلّل من تنسيله، كما أنّه سيساعدكِ على ارتدائه بشكل أسهل.

إيقاف استمرار تنسيل الجوارب

من الممكن أنْ نرشّ القليل من سبراي الشَّعر، على منطقة التنسيل، وسيتوقّف.. أو نفرك المكان بقطعة صابون رطبة.. وبالطبع النصيحة القديمة والفعالة باستخدام طلاء الأظافر الشفّاف ما زالت سارية المفعول.

التصاق الملابس بالجرابات النايلون

وهو ما يحدث كثيرًا، خاصّة في فصل الشّتاء، عندما يلتصق الفستان بالجرابات، يكون الحلّ في هذه الحالة، بأنْ نضع بعض النشا على الجرابات قبل ارتدائها، وهذا سيمنع الإلتصاق بالفستان.

كذلك، نمرّر علّاقة ملابس معدنية بين الفستان، والجرابات، وهو ما سيجعل الفستان ينساب بسهولة، كون علاقة الملابس ستفرِّغ الشُّحنات الكهربائيّة السّاكنة.

رائحة الملابس مُزعجة

هل تعانين من رائحة الملابس، والمناشف الكريهة، حتى بعد الغسيل؟ اليكِ الحلّ الفعّال، وهو وضع ملعقة كربونات، مع ملطّف غسيلٍ في درج الغسّالة.. الكربونات ستعمل على منح الملابس رائحة جميلة، وأيضًا، ستحافظ على جودتها.

للتخلّص من تجاعيد الملابس

إذا كنتِ تكرهين كيّ الملابس، أو كنتِ مسافرة، وليس معكِ مكواه، إليكِ النّصيحة التالية: للتخلّص من تجاعيد ثوبكِ، علّقي الثّوب داخل الحمّام، على عارضة ستارة البانيو، ثمّ افتحي الماءَ على أعلى درجة حرارة مُمكنة.. وسلّطي الماءَ على قطعة الملابس.

وبعدها، أغلقي باب الحمّام ودعي الماءِ يجري لفترة من الوقت. هذا سيجعل البخار يمدِّد القماش المُكرمش، ويخفّف كثيرًا من التّجاعيد.. اتركي الملابس تجفّ بوضعها الحاليّ، وسترينَ نتيجة مُذهلة!!

قبل إرتداءِ الثّوب الجديد

ضعي على خيوط الأزرار من الأمام، ومن الخلف، القليل من طلاء الأظافر الشّفّاف، فهذا سيثبِّت الأزرار، لتبقى مكانها لمدّة أطول.

تغطية البقع

إذا كنتِ مستعجلة، ولاحظتِ وجود بقعة على ثوبكِ الأبيض، غطِّيها ببودرة الأطفال.

إزالة الوبر عن الملابس

لإزالة الوبر عن الملابس، نستخدم ماكينة الحلاقة (بشرط أن تكون الشفرة جديدة حتى لا تؤذي الثياب)، ويمكن أيضًا، إزالة الوبر عن الجاكيتات باستعمال ماكينات الحلاقة العادية، أو الكهربائية، أو بفركها بورقة زجاج ناعمة جدًا.

السحاب العالق

إذا علق السحاب نقوم بتمرير قلم رصاص وسيتحرك بسهولة، أو بوضع قليل من الفازلين عليه.

اترك تعليقاً