فوشيا جديد فوشيا

من الوسائد إلى إسفنجة المطبخ.. ما هو تاريخ صلاحية تلك الأدوات؟

تحتار الكثير من السيدات بشأن متى يجب التخلص من بعض الأشياء في المنزل، فعلى سبيل المثال، هل عليكِ التخلص من ستارة الحمام أم تكتفين بتنظيفها؟

وللعثور على أجوبة لكل تساؤلاتكِ، نقدم لكِ نصائح الخبير جون كوهين، فلا تترددي في اتباعها:

إسفنجة المطبخ

لا تترددي في التخلص منها فورًا عندما تتمزق أو تنبعث منها رائحة ثابتة، حيث تجذب البكتيريا بسهولة، وقد أشار جون إلى أن أفضل طريقة للحفاظ على الإسفنجة فترة أطول تكون من خلال عصرها جيدًا والسماح لها بالجفاف في الهواء الطبيعي، وتجنبي استخدام الميكروويف لتجفيفها، فتلك الطريقة لم يثبت فعاليتها في التخلص من بكتيريا الإسفنجة.

ستار الحمام المتسخ

عندما تلحظين أن ستار الحمام أصبح متسخًا للغاية، ينصح جون بوضع الستار في الغسالة مع منظف ومنشفة، حتى تؤدي مفعول الاحتكاك للتنظيف، وبمجرد ملاحظة علامات واضحة على تآكل النسيج، فقد حان الوقت للتخلص منها واستبدالها.

منشفة الصحون

احرصي على غسل منشفة الصحون بانتظام، ويُنصح تغييرها كل عدة أيام، كما ينصح جون بعدم استخدام تلك المنشفة لتنظيف الأسطح حيث تم تحضير اللحم، بل اختاري المناشف الورقية بدلًا من ذلك، لكن عند ملاحظة بقاء الرائحة فيها حتى بعد الغسيل، تخلصي منها واشتري جديدة.

فرشاة المرحاض

غالبًا ما يتم تجاهل هذه الأداة حتى تتساقط الشعيرات أو تظهر البقع والروائح غير المحتملة، وذلك غير صحيح، إذ يُنصح باستبدالها كل 6 أشهر.

الوسائد

وفقًا لجون، يمكن غسل معظم الوسائد بماء دافئ في دورة لطيفة بالغسالة، باستثناء الوسائد الفوم، إذ يمكنك استخدام منظف سائل معتدل، وفي حال كانت الوسادة مصنوعة من مادة مختلفة، اتبعي تعليمات العناية الخاصة بالشركة المصنعة.

بالإضافة إلى ذلك، يكفي غسل الوسائد مرتين في السنة، و4 مرات إذا كنتِ في منطقة أكثر دفئًا.

حاويات الطعام البلاستيكية

نظفيها من خلال ملئها بنسبة متساوية من الماء والخل الأبيض المقطر لمدة 30 دقيقة على الأقل، وفي حالة ثبات أي بقعة، أضيفي صودا الخبز وافركي البقعة باستخدام قطعة قماش.

أما إذا كان ينقصها الغطاء أو تحتوي على مادة بيسفينول A، والتي يرمز لها بـ"BPA "، تخلصي منها.

سلة القمامة

يمكنك تنظيفها بالماء ومنظف الأطباق من الداخل والخارج أيضًا، ثم اتركيها تجف تمامًا قبل أن تضعي بعضاً من صودا الخبز في قاعدتها لامتصاص أي رائحة جديدة قد تصدر.

تخلصي منها في حالة وجود ثقوب أو تسريبات.

 

أخر الأخبار على فوشيا