اهتماماتك

هكذا تقُومين بإعداد مأكولات شهية لصديقاتكِ في الجلسات الصباحية!

بين الحين والآخر تجتمع الصديقات، خاصةً في أوقات الصباح، حيث يكون الزوج قد توجه لعمله، فيما توجه الأبناء إلى مدارسهم، وهو الوقت المناسب لاستقبال الضيوف؛ إذ تتوفر فيه أجواء الهدوء. وتهتم المرأة التي ستقام "الجلسة الصباحية" في منزلها بإعداد "بوفيه" أو "وجبات خفيفة" شهية، تظهر مهارتها في إعداد الأطعمة والحلويات والمشروبات. فلا تحتاري عزيزتي.. تقدم لكِ خبيرة التدبير المنزلي منيرة السعيد، مجموعة من الأفكار والنصائح، لتجهيز مائدتكِ الغنية بالأصناف الخفيفة المتنوعة الصحية والشهية بذات الوقت.  بداية، يلعب ديكور "البوفيه" أو طاولة الطعام أو الزاوية التي ستخصص لتقديم المأكولات والحلويات دورا كبيرا في نجاح وتميز مائدتكِ، لذا عليك الاهتمام مثلا بالأواني؛

بين الحين والآخر تجتمع الصديقات، خاصةً في أوقات الصباح، حيث يكون الزوج قد توجه لعمله، فيما توجه الأبناء إلى مدارسهم، وهو الوقت المناسب لاستقبال الضيوف؛ إذ تتوفر فيه أجواء الهدوء.

وتهتم المرأة التي ستقام "الجلسة الصباحية" في منزلها بإعداد "بوفيه" أو "وجبات خفيفة" شهية، تظهر مهارتها في إعداد الأطعمة والحلويات والمشروبات.

فلا تحتاري عزيزتي.. تقدم لكِ خبيرة التدبير المنزلي منيرة السعيد، مجموعة من الأفكار والنصائح، لتجهيز مائدتكِ الغنية بالأصناف الخفيفة المتنوعة الصحية والشهية بذات الوقت.

 بداية، يلعب ديكور "البوفيه" أو طاولة الطعام أو الزاوية التي ستخصص لتقديم المأكولات والحلويات دورا كبيرا في نجاح وتميز مائدتكِ، لذا عليك الاهتمام مثلا بالأواني؛ إذ تلعب دورا بارزا في إطلالة "البوفيه"، فاهتمي بتوحيد ألوانها، ويفضل اختيار اللون الأبيض، لتزيينه بأشهى المأكولات والحلويات.

يمكن تزيين المائدة بالزهور والشموع، أو إكسسوارات المائدة، جميعها، اضافات تزيد من جمالية المائدة.

يمكنك اختيار ملاقط البوفيه الخاصة، وهي متعددة الأشكال تبعا لوظيفتها، وهناك، "الأعواد" التي توضع على أصناف الطعام أو الحلويات الصغيرة، فهي فكرة ناجحة لاختيار وتناول الأطعمة بسهولة ويسر.

إن أردت تنظيم البوفيه بشكل جميل متناسق، ابتعدي عن الرتابة، حتى لا يشعر ضيوفك بالملل.

أما عن أصناف الطعام التي يمكنك إعدادها فهي:

يمكنك تقديم البيتزا الباردة، قالب اللبنة، مربعات "الباستا" وتزيينها بالبندورة والزيتون، وتجهيز سندويشات جبنة "الحلوم" مع شرائح الخضار والبندورة.

 حضري لفائف سبرنج رول (صيني)، وسندويشات التوست بالتونة و"الفليفلة الملونة"، والتوست بالبيض، وأيضا الملفوف المحشي باللبنة و"الفليفلة الملونة".

ولا تنسي الموالح: مثل عجينة "الباستيري"، تقطع مربعات ومستطيلات صغيرة، وتغطى بالسمسم أو السماق أو المكسرات أو الجنبة المبشورة أو الزعتر، بالإضافة لتجهيز التوست المحشي بالحلاوة والمكسرات.

وبالنسبة للمشروبات: يمكنكِ إعداد عصائر طبيعية لضيوفكِ، واختيار "فاكهة" الموسم، مثل: عصير العنب، عصير الرمان، البرتقال والليمون وغيرها، أو الكوكتيل الذي يضم مجموعة متنوعة من الفواكه.

وأيضا، يمكنك تجهيز "الهوت شوكلت"، أو اللبن، أو العصائر الخضراء: ويتم تحضيرها بخلط السبانخ أو البقدونس والكزبرة والليمون والبندورة مع الماء (لن تتخيلي مذاقها الشهي، إلا بعد التجربة)، فهي من العصائر الصحية، والتي تعمل على تنظيف المعدة.

اترك تعليقاً