فوشيا جديد فوشيا

الحلم بـ "خيانة الشريك".. هل يستدعي الخوف والقلق؟!

قد تحلمين أحيانًا أنك تخونين شريكك وتقيمين علاقة مع رجل آخر، ما يُشعرك بالذنب، لكن هل يعني ذلك الحلم حقًا أنك شخص سيىء وشريكة خائنة؟.

الإجابة لا. إذًا، فما المعنى وراء ذلك الحلم المزعج والمقلق؟

ذلك الحلم لا يعني أيًا مما تعتقدينه، ولا يعدّ مؤشرًا لحاجتك إلى المضي قُدمًا وأن شريكك ليس مناسبًا لكِ، ففي الواقع، حلم خيانة الشريك هو أمر طبيعي وكثيرًا ما يحدث، ولا يُشير إلى أنك سيئة أو تنوين الخيانة.

وفقًا لمجلة "هير" الأيرلندية، أوضحت الطبيبة النفسية كارين أندرسون، أن هذه الأحلام تنبع من عدة عوامل اجتماعية قد تختبرينها في حياتك اليومية، مثل الأشخاص الذين ترينهم، أشياء تقرأينها، بالإضافة إلى صور تلفت نظرك لاشعوريًا.

بالإضافة إلى ذلك، أوضحت كارين أنه من الطبيعي أن عقلك يحوّل ما ترينه إلى أمور حميمية، خاصةً إذا كان ذلك الشخص يبدو جذابًا في نظرك، كما أشارت إلى أن المخ كثيرًا ما يختلق تلك الأمور والمشاهد في الحلم.

ومع ذلك إذا لاحظتِ تكرار ذلك الحلم بكثرة، تنصح كارين بتقييم علاقتك بشكل موضوعي، وملاحظة من أين قد تنبع منه المشكلة، واعلمي أن التواصل مع شريكك ومناقشة أي مشكلة تواجهكما مهم جدًا، ولا تدعي أي مخاوف تتراكم داخلك دون التحدُّث فيها معه، حتى لا تتفاقم المشكلة.

 

أخر الأخبار على فوشيا