اهتماماتك

هكذا تتخلصين من الحشرات المنزلية.. دُون مُبيدات سامّة!

هكذا تتخلصين من الحشرات المنزلية.....

محتوى مدفوع

يعد ظهور بعض الحشرات في المنزل، من أكثر الأمور التي تزعج المرأة وتثير قلقها، ولا شك بأنها تفكر في وسائل للتخلص منها تماما، وفي الوقت ذاته، تهتم باختيار طرق فعالة ومفيدة "صديقة للبيئة"، بعيدا عن المبيدات الضارة، حرصا على صحة أطفالها وأجواء بيتها. خبيرة الاقتصاد المنزلي، سميرة كيلاني، تقدم مجموعة من الطرق التي تحقق لك "بيتا جميلا خاليا من الحشرات". مصيدة للناموس نحضر قنينة مشروب غازي بالحجم العائلي، ونزيل الغطاء ونقص الثلق أو الجزء العلوي منها بالسكين، ثم نقلبه (الفوهة إلى الأسفل مثل القمع)، فنضعه داخل القنينة المقصوصة ونلصقه جيدا. بعد ذلك، نضع داخل القنينة كوب ماء + نصف كوب

يعد ظهور بعض الحشرات في المنزل، من أكثر الأمور التي تزعج المرأة وتثير قلقها، ولا شك بأنها تفكر في وسائل للتخلص منها تماما، وفي الوقت ذاته، تهتم باختيار طرق فعالة ومفيدة "صديقة للبيئة"، بعيدا عن المبيدات الضارة، حرصا على صحة أطفالها وأجواء بيتها.

خبيرة الاقتصاد المنزلي، سميرة كيلاني، تقدم مجموعة من الطرق التي تحقق لك "بيتا جميلا خاليا من الحشرات".

مصيدة للناموس

نحضر قنينة مشروب غازي بالحجم العائلي، ونزيل الغطاء ونقص الثلق أو الجزء العلوي منها بالسكين، ثم نقلبه (الفوهة إلى الأسفل مثل القمع)، فنضعه داخل القنينة المقصوصة ونلصقه جيدا.

بعد ذلك، نضع داخل القنينة كوب ماء + نصف كوب سكر + ملعقة كبيرة خميرة (الخميرة تتغذى على السكر وتنتج ثاني أكسيد الكربون وهذا ما يجذب الناموس).

ونضع القنينة وما تحتويه داخل كيس أسود؛ لأن الناموس تجذبه الألوان الغامقة، وبإمكاننا عمل أكثر من قنينة بالطريقة نفسها، ووضعها في زوايا المنزل وفوق الخزائن وفي الحديقة، وبذلك نتحاشى استخدام المبيدات الكيماوية الضارة، ونكون قد صنعنا مبيدنا الفعال والصديق للبيئة.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أن الناموس "يقرص" بعض الأشخاص أكثر من غيرهم، فهو يتقصد الأشخاص الذين يتعرقون كثيرا، والسيدات الحوامل، والأشخاص كثيري الحركة.

النمل

أولا النمل يكره رائحة الخيار، لذا بإمكاننا وضع قشر الخيار في أماكن تواجده وسيهرب.

يمكن أيضا، وضع بعض أوراق الميرمية الطازجة، أو كبش قرنفل في خزائن المطبخ، وسوف تؤدي الغرض نفسه.

كما يمكن وضع إسفنجة صغيرة بعد نقعها بالماء والسكر في الطريق الذي يسلكه النمل، فالنمل طبعا سيتجمع على الإسفنجة السكرية، ونلتقط الإسفنجة بين الحين والآخر، ونضعها بالماء الساخن (الموت الرحيم).

ولا يعبر النمل فوق خط مرسوم على الأرض بالطباشير، لذا إذا رسمنا خطا في مكان تواجد النمل، فسوف نحبسه ولن يستطيع المرور.

وهنا نضع في بخاخ ماء، كوب ماء + ملعقة دواء جلي + ملعقة زيت قلي، ونرش النمل.

أما للقضاء على بيوت النمل خارج المنزل، فنقوم بسكب الماء المغلي على فتحات المستعمرات النملية، وهي طرق مفيدة صديقة للبيئة من دون الحاجة إلى المبيدات الضارة.

الصراصير

بإمكاننا صنع المبيد الفتاك الذي سيقضي على الصراصير لمدة سنة على الأقل، إذ نحضر كيلوغراما واحدا من البوريك (يوجد بالمحلات المختصة بالمواد الكيماوية)، ونرشه في جميع أماكن تواجد الصراصير في الشقوق وتحت المجلى والمغسلة (مع ضرورة إبعاده عن أيدي الأطفال).

ولا بد من معرفة أن البوريك أسيد كبقية المواد المبيدة المستخدمة لن يقتل الصراصير فورا، لكن مفعوله القوي يبقى طويلا، والصراصير عندما تشعر بأن هناك مادة تؤثر عليها تبتعد عنها سريعا.

وعند استعمال البوريك أسيد، فإن الصراصير تمر قربه مرارا دون أن تشعر بأنه سوف يقتلها لاحقا.

الذباب

ليس هناك من شيء مزعج أكثر من الذباب عندما "يحوم" حول مائدة الطعام، أما لإبعاده، فنحضر ليمونة ونقطعها إلى شرائح بالطول، ثم نغرز في قطع الليمون أعواد قرنفل (مسمار)، ونضع كمية وفيرة ونضعها على الطاولة، وهذه الطريقة مضمونة، لن تميت الذباب ولكنها ستبعده.

 

 

اترك تعليقاً