اهتماماتك

لن تُصدّقي.. شابّة لا تستخدم الماء، حتى للشرب بسبب هذه الحالة النادرة!

لن تُصدّقي.. شابّة لا تستخدم الماء،...

قد تتعجبين من قصّتها، ولكن هايدي فالكونر 31 عامًا، هي واحدة من القلائل في العالم، الذين يولدون مصابين بحساسية قاتلة، من الماء. فوفقًا لموقع "سوشيال نيوز ديلي"، وُلدت هايدي وهي من "تيفيدالي" غرب ميدلاند الإنجليزية، مصابة بحالة نادرة جدًا يفترض فيها جهاز المناعة أن جزيئات الماء (H2O) أجسام غريبة ويهاجمها. فقطرة صغيرة من الماء على جلد هايدي، تتسبب في ظهور بثور وتقرحات في ثوان، وحتى دموعها يمكن أن تسبب تهيجًا شديدًا واحمرارًا في وجنتيها، بالإضافة إلى حدوث تشققات في البشرة أيضًا. وتقيد هذه الحالة هايدي ولا تجعلها تهنأ بأبسط الأمور، مثل شرب الماء أو الاستحمام أو حتى الخروج أثناء هطول

قد تتعجبين من قصّتها، ولكن هايدي فالكونر 31 عامًا، هي واحدة من القلائل في العالم، الذين يولدون مصابين بحساسية قاتلة، من الماء.

فوفقًا لموقع "سوشيال نيوز ديلي"، وُلدت هايدي وهي من "تيفيدالي" غرب ميدلاند الإنجليزية، مصابة بحالة نادرة جدًا يفترض فيها جهاز المناعة أن جزيئات الماء (H2O) أجسام غريبة ويهاجمها.

فقطرة صغيرة من الماء على جلد هايدي، تتسبب في ظهور بثور وتقرحات في ثوان، وحتى دموعها يمكن أن تسبب تهيجًا شديدًا واحمرارًا في وجنتيها، بالإضافة إلى حدوث تشققات في البشرة أيضًا.

وتقيد هذه الحالة هايدي ولا تجعلها تهنأ بأبسط الأمور، مثل شرب الماء أو الاستحمام أو حتى الخروج أثناء هطول المطر، حيث يمكن أن تدخل في حالة صدمة جراء ذلك.

وقالت هايدي: "على الرغم من أنه يجب أن أكون حذرة طوال الوقت وكثيرًا ما يكون الأمر بمثابة صراعًا، إلا أنني أحاول أن أعيش حياتي لأقصى حد ممكن".

كما كشفتْن أنّها في علاقة مع رجل يدعى كيني منذ 13 عامًا، وتحلم بقضاء بقية حياتها معهن وتأسيس أسرة سعيدة، كما قالت: "سيكون الأمر رائعًا أن أعيش حياة طبيعية مثل الآخرين، ولكني أعلم أنّ ذلك لن يحدث".

جدير بالذكر، أنّه بما أنّ الماء يشكل 80% من جسم الإنسان، فذلك يعني، أنّ هايدي لديها حساسية من نفسها، كما يُذكر، أنه في سابقة من نوعها، استخدم الجرّاحون أدوات خالية من الماء، عند إجراء عملية الزائدة الدودية لهايدي.

وهنا، بالطبع يراودكِ تساؤل، كيف تعيش هايدي، دون شرب الماء؛ فالماء لا غنى عنه، وكيف تأكل؟.

تستبدل هايدي الماءَ، بشرب 4 أكواب صغيرة من الحليبن أو عصير البرتقال يوميًا، وتتناول الأطعمة الجافة، مثل الدجاج والبسكويت.

بالإضافة إلى ذلك، تحتاج هايدي إلى تطبيق كريم معيّن من السويد على كامل جسمها، وذلك يعتبر روتينًا يوميًا، عليها اتباعه.

ومن المقرّر أنْ يُنشر قريبًا كتاب، عن حالتها الصحية النادرة، يُدعى "إتس أونلي ووتر" (إنه مجرّد ماء).

اترك تعليقاً