اهتماماتك

احذري.. "إنستغرام" يؤثر على الصحة العقلية واحترام الذات!

احذري.. "إنستغرام" يؤثر على الصحة ا...

وجد باحثون بريطانيون أن تطبيق الصور الشهير "إنستغرام" يحظى بأسوأ تأثير ممكن على الصحة العقلية للأشخاص صغار السن. وبحسب دراسة مسحيّة شملت ما يقرب من 1500 بريطاني تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عامًا تحت إشراف الجمعية الملكية للصحة العامة. وتبيّن أن صغار السن يكونون أكثر ميلاً للشعور بالاكتئاب والوحدة بعد استخدامهم التطبيق! كما ربط الباحثون بين تزايد التعلّق بالتطبيق وبين تنامي الصفات السلبية وتدني درجة احترام الذات، الأمر الذي ينتج عنه تردّي الانطباع العام الذي يُمكن للناس أن يكوّنوه عن الشخص إلى جانب قلّة النوم. إلى ذلك، وجدت أيضًا دراسة أخرى أجراها باحثون من كلية لندن الجامعية أن هناك علاقة

وجد باحثون بريطانيون أن تطبيق الصور الشهير "إنستغرام" يحظى بأسوأ تأثير ممكن على الصحة العقلية للأشخاص صغار السن. وبحسب دراسة مسحيّة شملت ما يقرب من 1500 بريطاني تتراوح أعمارهم بين 14 و24 عامًا تحت إشراف الجمعية الملكية للصحة العامة.

وتبيّن أن صغار السن يكونون أكثر ميلاً للشعور بالاكتئاب والوحدة بعد استخدامهم التطبيق!

كما ربط الباحثون بين تزايد التعلّق بالتطبيق وبين تنامي الصفات السلبية وتدني درجة احترام الذات، الأمر الذي ينتج عنه تردّي الانطباع العام الذي يُمكن للناس أن يكوّنوه عن الشخص إلى جانب قلّة النوم.

إلى ذلك، وجدت أيضًا دراسة أخرى أجراها باحثون من كلية لندن الجامعية أن هناك علاقة بين كثرة استخدام تطبيق إنستغرام وبين اضطراب الأكل orthorexia nervosa، وما لاحظه الباحثون من خلال النتائج كذلك هو أنه لا توجد منصّة تواصل اجتماعي أخرى تحظى بنفس التأثير.

من جانبها، أكّدت جمعية "بيت-Beat" المعنيّة بمكافحة اضطرابات الطعام في المملكة المتحدة أنه لا يوجد ما يُثبت أن استخدام مواقع التواصل يمكن أن يتسبّب بشكل مباشر في حدوث اضطرابات الأكل.

 

اترك تعليقاً