اهتماماتك

تريدين تغيير نمط حياتك والاستمتاع بالهدوء.. جرّبي الاستيقاظ باكرًا!

تريدين تغيير نمط حياتك والاستمتاع ب...

يستيقظ أغلب الناس قبل ساعة أو أقل من التوجّه لأماكن عملهم، ويشربون القهوة وهم على عجلة من أمرهم، وبلا شك بأنك تعانين عزيزتي من هذه "الفوضى" وتشعرين بسببها بالإرهاق بعد العمل، وعدم القدرة على القيام بأي أنشطة أخرى. لكن ماذا لو استيقظتِ مبكرًا.. إليكِ الفوائد العديدة التي يقولها الأطباء وذوو الاختصاص في هذا الموضوع: يزداد إنتاجك الأشخاص الناجحون يستيقظون مبكرًا، فالصباح هو الوقت الأكثر إنتاجية من اليوم، إذ يكون ذهنك صافيًا وجسمك ينعم بالراحة، مما يسمح لك بالتركيز، ويمنحك مزيدًا من الوقت ويعطيكِ دفعة كبيرة لإنجاز الأشياء المهمة في حياتك المهنية والشخصية. تقومين بمهامك بهدوء عندما تستيقظين متأخرة ستضطرين لتجهيز

يستيقظ أغلب الناس قبل ساعة أو أقل من التوجّه لأماكن عملهم، ويشربون القهوة وهم على عجلة من أمرهم، وبلا شك بأنك تعانين عزيزتي من هذه "الفوضى" وتشعرين بسببها بالإرهاق بعد العمل، وعدم القدرة على القيام بأي أنشطة أخرى.

لكن ماذا لو استيقظتِ مبكرًا.. إليكِ الفوائد العديدة التي يقولها الأطباء وذوو الاختصاص في هذا الموضوع:

يزداد إنتاجك

الأشخاص الناجحون يستيقظون مبكرًا، فالصباح هو الوقت الأكثر إنتاجية من اليوم، إذ يكون ذهنك صافيًا وجسمك ينعم بالراحة، مما يسمح لك بالتركيز، ويمنحك مزيدًا من الوقت ويعطيكِ دفعة كبيرة لإنجاز الأشياء المهمة في حياتك المهنية والشخصية.

تقومين بمهامك بهدوء

عندما تستيقظين متأخرة ستضطرين لتجهيز نفسكِ بسرعة، وقد تصلين للعمل متأخرة ومزاجك معكّر. لكن عندما تستيقظين مبكرًا، سيكون لديكِ الوقت الكافي لتحضير نفسك بهدوء، وشرب قهوتك على "مهل" وتناول طعام الإفطار، ستكون بداية يومك منعشة، مع شعور بالهدوء والثقة.

تصبح لديك عادات جديدة

اكتساب عادات جديدة من الأمور المهمة لتحسين الذات، فالساعات الإضافية التي تحصلين عليها في الصباح هي الوقت المثالي لتحقيق ذلك، يُمكنك القيام بطقوسك الصباحية الخاصة.

تحافظين على رشاقتك

يمنحك الوقت الإضافي الذي تحصلين عليه في الصباح الفرصة لممارسة الرياضة، قد يكون ذلك بزيارة "الجيم" أو المشي لنصف ساعة، وهو أمر غالبًا ما نتكاسل عن القيام به بعد اليوم الشّاق في العمل.

تستمتعين بالهدوء

عندما تستيقظين باكرًا، فأنت لا تستيقظين على صوت صراخ الأطفال أو السيارات المزعجة، بل على صوت الهدوء الذي يمنحك الشعور بالسعادة وبسلام داخلي.. يمتدُّ طوال ساعات النهار.

توفير الوقت في المواصلات

الذهاب مبكرًا قليلًا إلى العمل يمكن أن يوفر عليك عناء أزمات المرور على الطريق، ويضمن وصولك بسرعة أكبر. وإذا كنت تقودين سيارتك، فسوف تتجنبين الازدحام بشكل ملحوظ.

كيف تصبحين من محبي الاستيقاظ الباكر:

إذا رغبت في الانضمام لجماعة الصباح الباكر، إليكِ بعض الأشياء البسيطة التي تساعدك على ذلك:

· افتحي ستائر غرفة نومك قبل النوم، لتصلك أولى أشعة الشمس في الصباح.

· الأجهزة الإلكترونية تزيد من صعوبة حصولك على النوم، لذا أغلقي هاتفك والتلفزيون وأي جهاز إلكتروني آخر قبل ساعة من النوم.

· اذهبي إلى فراشك في وقت أبكر من المعتاد واقرئي قليلًا أو استمعي لبعض الموسيقى.

· ضعي المنبه بعيدًا عنك، حتى تضطري للنهوض من فراشك لإيقافه.

· اتركي غرفة النوم بمجرد استيقاظك وباشري ممارسة روتينك اليومي، مثل: غسل وجهك وتنظيف أسنانك فهذا سيساعدك على اليقظة التامة.

· كافئي نفسكِ بفعل شيء ممتع بالنسبة لك، والقيام به كجزء من روتينك الصباحي. يمكن أن يكون تناول كوب من الشاي أو قراءة كتاب جيد، أو ممارسة رياضة المشي ومشاهدة شروق الشمس.

اترك تعليقاً