اهتماماتك

احذري "باديكير السمك".. هذا ما حصل لامرأة بسببه!

احذري "باديكير السمك".. هذا ما حصل...

محتوى مدفوع

يعد باديكير السمك من أبرز صيحات العناية بجمال وصحة القدمين حول العالم، ولكن هل هو فعلًا صحي وآمن؟ فقد لاحظت إحدى السيدات فقدانها لبعض أظافر قدميها، بعد الحصول على جلسة باديكير السمك. وفي التفاصيل، انفصلت أظافر السيدة التي لم يُذكر اسمها، عن أول 3 أصابع على مدار 6 أشهر منذ خضوعها لباديكير السمك، حيث يقوم أحد الأنواع يدعى "السمك الطبيب" بالتغذي على الجلد الميت حول القدمين. ووفقًا لما ورد في مجلة "نيوزويك" الأمريكية، كشفت شاري ليبنر طبيبة الأمراض الجلدية، إصابة السيدة بحالة توقف نمو الأظافر في جذورها والتي أدت إلى سقوطها، وقد يكون السبب في ذلك هو لدغ الأسماك المتكرر

يعد باديكير السمك من أبرز صيحات العناية بجمال وصحة القدمين حول العالم، ولكن هل هو فعلًا صحي وآمن؟

فقد لاحظت إحدى السيدات فقدانها لبعض أظافر قدميها، بعد الحصول على جلسة باديكير السمك.

وفي التفاصيل، انفصلت أظافر السيدة التي لم يُذكر اسمها، عن أول 3 أصابع على مدار 6 أشهر منذ خضوعها لباديكير السمك، حيث يقوم أحد الأنواع يدعى "السمك الطبيب" بالتغذي على الجلد الميت حول القدمين.

ووفقًا لما ورد في مجلة "نيوزويك" الأمريكية، كشفت شاري ليبنر طبيبة الأمراض الجلدية، إصابة السيدة بحالة توقف نمو الأظافر في جذورها والتي أدت إلى سقوطها، وقد يكون السبب في ذلك هو لدغ الأسماك المتكرر للأصابع المصابة أثناء الباديكير.

وفي دراسة أشرفت عليها "شاري"، أشارت النتائج إلى أول تشخيص لهذه الحالة المرتبطة بالسمك، ولكن هذا النوع من الباديكير يشكل مخاطر صحية للقدم، وبما أن الأحواض والأسماك لا يمكن تنظيفها بين العملاء، فذلك يمكن أن ينشر العدوى البكتيرية والفطرية بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، كشف الخبراء أن المنتجعات الصحية قد تخلط بين "السمك الطبيب" ونوع آخر يدعى "شن شن" وهو ذو أسنان حادة؛ ما يؤدي لجروح صغيرة ونزيف، ويزيد من مخاطر الإصابة بالعدوى.

جدير بالذكر، أن هذه الصيحة حُظرت في 10 ولايات على الأقل بين الولايات المتحدة بسبب المخاطر الصحية المحتملة.

وعلى الرغم من ذلك، انتشرت الصيحة في تركيا والهند كعلاج بديل للصدفية وأمراض جلدية أخرى.

ووجد الباحثون أن 3 أسابيع فقط من الخضوع للعلاج بـ"السمك الطبيب"، قلل من شدة الصدفية لدى المرضى بنسبة 70%، وذلك مع الحرص على تعقيم المياه وتغييرها عدة مرات طوال اليوم، وعدم تقاسم أي مريض الحوض نفسه.

وبالنسبة لهذه السيدة التي فقدت أظافرها، فقد أكدت الطبيبة "شاري" أن أظافرها ستنمو مرة أخرى، ولكن ذلك سيستغرق بعض الوقت، حوالي 12 أسبوعًا.

اترك تعليقاً