اهتماماتك

5 طرق منزلية سهلة لتنظيف حذائك الأبيض

5 طرق منزلية سهلة لتنظيف حذائك الأب...

محتوى مدفوع

الأحذية البيضاء تُوافق تغيرات الموضة وتحرص معظم النساء على اقتنائها. ولأنها تتعرض للاتساخ بسرعة وتفقد رونقها وتألقها، فقد اجتهد ذوو الاختصاص على أسهل الطرق للمساعدة في تنظيفها والاحتفاظ بلونها الناصع.. ومنها النصائح التالية: استخدمي منظفًا لجميع الأغراض رشي الحذاء بهذا المنظف مع التركيز على المناطق الأكثر اتساخاً، وادعكيه باستخدام فرشاة أسنان قديمة، واستخدمي منشفة لإزالة السائل الزائد ومع إبقاء الفرشاة رطبة نظفي الأجزاء الأخرى. استعملي المبيّض المخفف بالماء هذه طريقة فعالة جداً، بشرط لبس قفازات مطاطية عند الاستخدام. هنا أيضاً استخدمي فرشاة الأسنان بغمسها في المحلول، ونظفي البقع والأماكن التي تحتاج إلى التنظيف، أحرصي على أن تستخدمي المبيض بعيداً عن

الأحذية البيضاء تُوافق تغيرات الموضة وتحرص معظم النساء على اقتنائها.

ولأنها تتعرض للاتساخ بسرعة وتفقد رونقها وتألقها، فقد اجتهد ذوو الاختصاص على أسهل الطرق للمساعدة في تنظيفها والاحتفاظ بلونها الناصع.. ومنها النصائح التالية:

استخدمي منظفًا لجميع الأغراض

رشي الحذاء بهذا المنظف مع التركيز على المناطق الأكثر اتساخاً، وادعكيه باستخدام فرشاة أسنان قديمة، واستخدمي منشفة لإزالة السائل الزائد ومع إبقاء الفرشاة رطبة نظفي الأجزاء الأخرى.

استعملي المبيّض المخفف بالماء

هذه طريقة فعالة جداً، بشرط لبس قفازات مطاطية عند الاستخدام. هنا أيضاً استخدمي فرشاة الأسنان بغمسها في المحلول، ونظفي البقع والأماكن التي تحتاج إلى التنظيف، أحرصي على أن تستخدمي المبيض بعيداً عن السجاد أو الملابس حيث قد يتسبب في تغيير لونها.

استخدمي معجون الأسنان

بإمكانك استخدام معجون الأسنان والحصول على أفضل النتائج، وذلك بوضعه على الأماكن المتسخة باستخدام فرشاة الأسنان، وتركه لمدة عشر دقائق، ثم امسحيه بمنشفة رطبة، وكرري العملية عدة مرات وحسب الحاجة.

استخدمي غسالة الصحون

بعد أن تفرغيها تماماً، شغلي صنبور المطبخ بجوار الغسالة لضمان دخول الماء الحار بها، مع إضافة المنظفات العادية لغسل الصحون. شغلي الغسالة بشكل طبيعي وعند انتهاء دورة الغسيل ضعي الحذاء في الشمس ليجف. وينصح هنا بوضع منشفتين جافتين كبيرتين أثناء عملية الغسل لتقليل اصطدام الأحذية بجوانب الغسالة الداخلية.

ملاذك الأخير باستخدام غسالة الملابس

رشي الحذاء الأبيض المتسخ ببخاخ تنظيف السجاد أو مزيل الطلاء، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم ضعيه في غسالة الملابس ليُغسل في دورة غسيل قصيرة باستخدام الماء الساخن. ولتكن هذه الطريقة ملاذك الأخير؛ إذ إن هناك احتمالاً كبيراً بتقلص وكرمشة الحذاء قليلاً نتيجة استخدام الغسالة.

اترك تعليقاً