اهتماماتك

"مرسم فني في بيتكِ".. هل يُفرغ طاقتكِ السلبية؟

"مرسم فني في بيتكِ".. هل يُفرغ طاقت...

محتوى مدفوع

هل فكرتي يومًا في شراء باليتة ألوان.. ألوان مائية أو زيتية.. أقلام فحم.. أو حامل لوحات فنية؟ قد لا يخطر ببال المرأة هذا الأمر، أو تراه "غريبًا"، ويقتصر تحقيقه على الفنانين التشكيليين أو محبي الفن أو هواته. لكن الحقيقة غير ذلك تمامًا، فـ "الشخابيط أوالرسومات"، وإن لم تكن متقنةً أو مفهومةً، يمكن للجميع تجربتها وتشكيلها، كما أنهما تُصنفان من الوسائل الرائعة للتعبير عن مكنونات النفس، والآراء والمواقف والمشاعر الدفينة التي لا تظهر للعيان. وعليه، يمكن للمرأة التفكير في تخصيص غرفة، أو ركن في المنزل، لتنفيذ فكرة "المرسم الفني"، الذي يصبح مع مرور الوقت "متنفس" المرأة لإطلاق العنان لأفكارها وأحلامها. ولمعرفة

هل فكرتي يومًا في شراء باليتة ألوان.. ألوان مائية أو زيتية.. أقلام فحم.. أو حامل لوحات فنية؟ قد لا يخطر ببال المرأة هذا الأمر، أو تراه "غريبًا"، ويقتصر تحقيقه على الفنانين التشكيليين أو محبي الفن أو هواته.

لكن الحقيقة غير ذلك تمامًا، فـ "الشخابيط أوالرسومات"، وإن لم تكن متقنةً أو مفهومةً، يمكن للجميع تجربتها وتشكيلها، كما أنهما تُصنفان من الوسائل الرائعة للتعبير عن مكنونات النفس، والآراء والمواقف والمشاعر الدفينة التي لا تظهر للعيان.

وعليه، يمكن للمرأة التفكير في تخصيص غرفة، أو ركن في المنزل، لتنفيذ فكرة "المرسم الفني"، الذي يصبح مع مرور الوقت "متنفس" المرأة لإطلاق العنان لأفكارها وأحلامها.

ولمعرفة كيفية إقامة "مرسم فني" في البيت، نقدم لكِ سيدتي مجموعة نصائح من خبيرة التصميم الداخلي والفن سحر الفضلي:

*تخصيص غرفة "مرسم فني" في البيت، يشعر المرأة بالسعادة والمتعة في إنجازه، ولا يحتاج إلى الكثير من المواد لتنفيذه، ويفضل طلاء جُدران الغرفة باللون الأبيض، حتى تبرز جمالية الألوان واللوحات.

*المواد اللازمة للمرسم الفني هي: حامل اللوحات، باليتة الألوان، الألوان بمختلف أنواعها، أقلام الرصاص والفحم، الريش بمختلف الأحجام، طاولة للأدوات، ومعدات التنظيف وإزالة الألوان والبقع. 

* يمكن تجهيز الغرفة بأريكة صغيرة أو كرسي "الريكلاينر"، يقابل "حامل اللوحات"، بحيث تتابع المرأة وتتمعّن بين الحين والآخر في اللوحة التي قامت بتشكيلها، وتفكر في أي إضافة أو تعديل لها.

* بعض الإضافات تجعل هذه الأريكة ركنًا خاصًا للاسترخاء والتأمل، مثل: وضع طاولة صغيرة بجوارها، ينثر عليها بعض من الشموع والإكسسوارات المحببة لنفسها.

* من الأفكار الجميلة لإدخال الطاقة والحيوية على غرفة "المرسم الفني"، وضع أصص النباتات الخضراء، إلى جانب توزيع الزهور في فازات، أو استخدام الفواحات العطرية المفضلة.

* من الجميل ترتيب اللوحات التي قمت برسمها، ولا تخجلي منها، وقومي بترتيبها بشكل متناسق مع موجودات الغرفة ككل.

* عندما تشعر المرأة بالسعادة تجاه أمر ما، ترغب في نقله لأطفالها، وعليه، يمكنها تطبيق ذات الأمر في غرفة أطفالها، بشراء معدات الرسم وحامل اللوحات، وتحفيزهم على الإبداع.

* بعد الانتهاء من كل لوحة، يمكنك توثيق إنجازك بالتقاط "صورة فوتوغرافية" بالكاميرا، أو عبر الهاتف النقال، تحتفظين بها للمستقبل.

* لا يمكن تجاهل دور الإضاءة في تحقيق جمالية المكان، فيمكنك توزيع الإضاءة في أرجاء الغرفة، والتركيز على "السبوتات" و "التيبل لامب".

ومع هذه النقاط يمكنكِ الآن تنفيذ "مرسم فني" في بيتك، وبحسب الإمكانيات المتوفرة، خصوصًا وأن الخبراء وأخصائي الطاقة يؤكدون دائمًا بأن الرسم يجعل الفرد أكثر بهجةً وتفاؤلًا.

اترك تعليقاً