اهتماماتك

شاهدي.. سعوديات يتسببن بكوارث مرورية مع بدء القيادة!

شاهدي.. سعوديات يتسببن بكوارث مروري...

محتوى مدفوع

بعد ساعات قليلة من تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، تداول مغردون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات، أشاروا إلى أنّها حوادث ارتكبتها السيدات بعد الشروع في القيادة. وبحسب المغردين، وقع الحادثان الأخطر في محافظة الإحساء، جرّاء اصطدام 6 سيارات بسبب انقلاب سيارة سيّدة. https://twitter.com/twitter/statuses/1010785141843742720 أمّا الأخرى، فكانت في الرياض على الجسر المعلّق، وظهرت صاحبة السيارة وهي تقف بجوارها مشلولة التفكير. https://twitter.com/twitter/statuses/1010768514448265216 وبفرحة عارمة، استقبلت السعوديات تطبيق القرار الخاص بالسماح للمرأة بالقيادة، لأول مرة في تاريخ السعودية، ولم يصبرن حتى بزوغ الشمس ليبدأن في القيادة بعد الساعة الـ 12 في منتصف الليل. وكانت وزارة الداخلية السعودية أكدت استعداد عناصرها

بعد ساعات قليلة من تطبيق قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، تداول مغردون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات، أشاروا إلى أنّها حوادث ارتكبتها السيدات بعد الشروع في القيادة.

وبحسب المغردين، وقع الحادثان الأخطر في محافظة الإحساء، جرّاء اصطدام 6 سيارات بسبب انقلاب سيارة سيّدة.

أمّا الأخرى، فكانت في الرياض على الجسر المعلّق، وظهرت صاحبة السيارة وهي تقف بجوارها مشلولة التفكير.

وبفرحة عارمة، استقبلت السعوديات تطبيق القرار الخاص بالسماح للمرأة بالقيادة، لأول مرة في تاريخ السعودية، ولم يصبرن حتى بزوغ الشمس ليبدأن في القيادة بعد الساعة الـ 12 في منتصف الليل.

وكانت وزارة الداخلية السعودية أكدت استعداد عناصرها للإشراف على تنفيذ القرار، معتبرةً أنه سيساهم في "الحد من الخسائر البشرية" الناجمة عن حوادث السير.

وتهدف الإصلاحات التى دشنها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إلى تخفيف القيود على المرأة السعودية، وزيادة مشاركتها في العمل، لتصل إلى 30% بحلول عام 2030 من 22% حاليًا.

اترك تعليقاً