اهتماماتك

إصدار أول رخصة قيادة لسيدة سعودية.. والنشطاء يحتفلون (فيديو)

إصدار أول رخصة قيادة لسيدة سعودية.....

محتوى مدفوع

قبل أسابيع من تطبيق القرار، احتفل نشطاء وناشطات سعوديين بتسليم الإدارة العامة للمرور أول رخصة قيادة لسيدة سعودية، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي احتفالاً بصدروها، تعبيرًا عن انتظار تلك اللحظة التي وصفوها بـ"التاريخية". وتداول النشطاء مقطع الفيديو لأول سيدة تتسلّم رخصة القيادة من قبل إدارة المرور، إلى جانب نشر الكثير من الصور والتعليقات التي تعبّر عن فرحتهم بتلك الخطوة، قبل التطبيق الفعلي للقرار. وكتب نشطاء أن السيدة التي حصلت على رخصة القيادة تدعى أحلام الثنايا، حيث قدّموا الشكر والتقدير لقيادات المملكة على منح المرأة لبعض حقوقها، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، في الوقت الذي اعتبر فيه بعض الناشطات تطبيق القرار

قبل أسابيع من تطبيق القرار، احتفل نشطاء وناشطات سعوديين بتسليم الإدارة العامة للمرور أول رخصة قيادة لسيدة سعودية، حيث شهدت مواقع التواصل الاجتماعي احتفالاً بصدروها، تعبيرًا عن انتظار تلك اللحظة التي وصفوها بـ"التاريخية".

وتداول النشطاء مقطع الفيديو لأول سيدة تتسلّم رخصة القيادة من قبل إدارة المرور، إلى جانب نشر الكثير من الصور والتعليقات التي تعبّر عن فرحتهم بتلك الخطوة، قبل التطبيق الفعلي للقرار.

وكتب نشطاء أن السيدة التي حصلت على رخصة القيادة تدعى أحلام الثنايا، حيث قدّموا الشكر والتقدير لقيادات المملكة على منح المرأة لبعض حقوقها، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030، في الوقت الذي اعتبر فيه بعض الناشطات تطبيق القرار بأنه بداية التحرر من السائقين بحسب تعليقاتهم.

وكتب النشطاء عدّة تعليقات على الصور المتداولة، من بينها "في خطوة طال انتظارها من قبل نساء المملكة العربية السعودية، تسلمت سيدة سعودية أول رخصة قيادة"، و"تسليم أول رخصة قياده للمرأة ..الحمدُ لله الذي أعزنا بعد أن كُنا أذله للسواقين وغيرهم".

كما كتبوا "ألف ألف مبروك لها وعقبال كل امرأه سعودية: و"الف الف الف الف مبروك ل بنات الوطن .. إصدار اول رخصة قياده في السعوديه"، و"لحظة تاريخية لنضال المرأة ونيل الحقوق"، و"اول امرأة تسلمت رخصة قيادة سيارة وصورت وهي تستلمها.. الحمد لله على نعمه"، و"أجزم أن شوارع المملكة بتكون أجمل بقيادة النساء فيها".

ويأتي ذلك تزامنًا مع مكاسب عدة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربين قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات، وتنظيم أول ماراثون للركض، والسماح لها بالعمل "كاتب" بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما تأتي المكاسب  بعد أن تم تعيين أول نائبة لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية، كذلك تنظيم أول حفل غنائي في 30 مارس الماضي للفنان المصري تامر حسني، بالإضافة إلى بناء دور سينما، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل.

اترك تعليقاً