اهتماماتك

لأول مرة.. فريق نسائي سعودي للمشي الجبلي "الهايكينج" (صور)

لأول مرة.. فريق نسائي سعودي للمشي ا...

  تحت اسم "رَوَاسِي" تأسست مجموعة نسائية في المملكة العربية السعودية لممارسة نشاط المشي الجبلي الـ "هايكنج". ويأتي تأسيس المجموعة النسائية بهدف تعزيز الرياضات النسائية التي انتشرت مؤخرا في السعودية خاصة بعد السماح للنساء بحضور مباريات كرة القدم والمشاركة في ماراثونات الركض. وعرف فريق رواسي نفسه على صفحته على موقع " تويتر" و"انستغرام" بأنه فريق بإدارة نسائية لعشاق الهايكنج وهدفهم توعية المجتمع خاصة المرأة والعائلة لهذا النوع من الرياضة التي تأخذهم لعالم جميل من الطبيعة والصحة والتأمل. ويسعى الفريق لزيادة عدد ممارسي " الهايكنج " في السعودية وبث روح التنافس للمحافظة على البيئة وتحسين الصحة من خلال رؤية 2030. وعبرت

 

تحت اسم "رَوَاسِي" تأسست مجموعة نسائية في المملكة العربية السعودية لممارسة نشاط المشي الجبلي الـ "هايكنج".

ويأتي تأسيس المجموعة النسائية بهدف تعزيز الرياضات النسائية التي انتشرت مؤخرا في السعودية خاصة بعد السماح للنساء بحضور مباريات كرة القدم والمشاركة في ماراثونات الركض.

وعرف فريق رواسي نفسه على صفحته على موقع " تويتر" و"انستغرام" بأنه فريق بإدارة نسائية لعشاق الهايكنج وهدفهم توعية المجتمع خاصة المرأة والعائلة لهذا النوع من الرياضة التي تأخذهم لعالم جميل من الطبيعة والصحة والتأمل.

ويسعى الفريق لزيادة عدد ممارسي " الهايكنج " في السعودية وبث روح التنافس للمحافظة على البيئة وتحسين الصحة من خلال رؤية 2030.

وعبرت شيرين أبو الحسن مديرة مؤسسة فريق رواسي عن سعادتها البالغة من إقبال النساء على الفريق بشكل فاق توقعاتها، كاشفة أنها تعشق هواية "الهايكنج" عندما وصلت إلى قمة كلمنجارو في عام 2016.

وبحسب ما أعلنت شيرين في تصريحات صحفية فقد بدأت في ممارسة رحلات الهايكنج في الرياض من وقت لآخر، وفي الـ 9 من نوفمبر 2017، قررت تشجيع صديقاتها على مشاركتها هذه الهواية.

ونوهت مؤسسة فريق رواسي إلى أنهن مازلن يعانين من نظرة الاستهجان لدى بعض الفئات في المجتمع الذين يعتقدون أن رياضة "الهايكينج " خاصة بالرجال فقط.

اترك تعليقاً