اهتماماتك

شاهدي.. أول فرقة كشفية للبنات في السعودية

شاهدي.. أول فرقة كشفية للبنات في ال...

محتوى مدفوع

استمرارًا لتعزيز مكانة ودور العنصر النسائي في السعودية وبعد سلسلة قراراتٍ سمحت لهن بما كان محظورًا سابقًا، أعلنت إدارة تعليم بمنطقة تبوك في السعودية تأسيس أول فرقة كشفية بحرية للبنات. وهدفت المبادرة لتأسيس أكبر قاعدة للفتيات الناشطات بالأعمال التطوعية الكشفية، وهو ما اعتبر مزيدًا من الدعم لمكانة المرأة ودورها المجتمعي. وأوضح مدير التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم العمري، اليوم الثلاثاء، عبر مداخلة هاتفية لقناة "الإخبارية" السعودية، أن ما حدث ليس حالةً فرديةً ولكن سيتم تطبيقه في مدارس ومناطق أخرى. ونوّه العمري إلى أن بداية هذه المرحلة ستنطلق من المرحلة الابتدائية ثم تنتقل للمراحل الدراسية الأخرى، حتى تصل الفتاة إلى ما هو

استمرارًا لتعزيز مكانة ودور العنصر النسائي في السعودية وبعد سلسلة قراراتٍ سمحت لهن بما كان محظورًا سابقًا، أعلنت إدارة تعليم بمنطقة تبوك في السعودية تأسيس أول فرقة كشفية بحرية للبنات.

وهدفت المبادرة لتأسيس أكبر قاعدة للفتيات الناشطات بالأعمال التطوعية الكشفية، وهو ما اعتبر مزيدًا من الدعم لمكانة المرأة ودورها المجتمعي.

وأوضح مدير التعليم بمنطقة تبوك إبراهيم العمري، اليوم الثلاثاء، عبر مداخلة هاتفية لقناة "الإخبارية" السعودية، أن ما حدث ليس حالةً فرديةً ولكن سيتم تطبيقه في مدارس ومناطق أخرى.

ونوّه العمري إلى أن بداية هذه المرحلة ستنطلق من المرحلة الابتدائية ثم تنتقل للمراحل الدراسية الأخرى، حتى تصل الفتاة إلى ما هو مأمول منها.

وأثنى مدير التعليم بمنطقة تبوك على قدرة الفتيات السعوديات في تمثيل المملكة بالمحافل الدولية كما الشباب، ملمحًا إلى أن رؤية الدولة لا تفرّق بين الجنسين.

 
اترك تعليقاً