اهتماماتك

تعرّفي على شروط حصول السعوديات على رخصة قيادة السيارة

تعرّفي على شروط حصول السعوديات على...

محتوى مدفوع

كشف اللواء محمد بن عبدالله البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية، في تصريحات صحفية تفاصيل التحضيرات الأخيرة بالمملكة استعدادًا لقيادة المرأة للسيارة المرتقب في شهر (يونيو) المقبل. وبحسب ما ورد في حديث البسامي، لا بد للمتقدّمة للحصول على رخصة قيادة أن تكمل وقتًا محددًا في التدريب وهو 6 ساعات لمن تجيد مهارات القيادة الأساسية، أما من لا تمتلكها فيجب أن تكمل عدد 30 ساعة تدريب كحد أقصى، إذ يختلف الحد الأدنى بحسب سرعة واستيعاب المتدرب. ويُشترط في كل المتقدّمات للحصول على رخصة قيادة للسيارات، ألا يقل عمرها عن 18 عامًا إن أرادت الحصول على رخصة خاصة و20 سنةً للرخص

كشف اللواء محمد بن عبدالله البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية، في تصريحات صحفية تفاصيل التحضيرات الأخيرة بالمملكة استعدادًا لقيادة المرأة للسيارة المرتقب في شهر (يونيو) المقبل.

وبحسب ما ورد في حديث البسامي، لا بد للمتقدّمة للحصول على رخصة قيادة أن تكمل وقتًا محددًا في التدريب وهو 6 ساعات لمن تجيد مهارات القيادة الأساسية، أما من لا تمتلكها فيجب أن تكمل عدد 30 ساعة تدريب كحد أقصى، إذ يختلف الحد الأدنى بحسب سرعة واستيعاب المتدرب.

ويُشترط في كل المتقدّمات للحصول على رخصة قيادة للسيارات، ألا يقل عمرها عن 18 عامًا إن أرادت الحصول على رخصة خاصة و20 سنةً للرخص العامة، كذلك اجتياز الكشف الطبي والاختبار النظري والعملي للقيادة وإكمال ساعات التدريب.

وأنهت الإدارة العامة للمرور اعتماد البرامج التدريبية في مدارس تعليم المرأة قيادة السيارات التي شهدت إقبالاً كبيرًا من المتدربات اللاتي تم تدريبهن فعليًا.

وقد تمّ ترخيص 5 مدارس لتعليم المرأة قيادة المركبات، في الرياض، وجدة، والدمام، والمدينة المنورة، وتبوك مع إمكانية فتح مدارس في مناطق أخرى، وفق مدير الإدارة العامة للمرور الذي اعتبر مشاركة الجامعات في التدريب على قيادة المركبات يُسهّل على الطالبات المشاركة في برامج التدريب خلال أوقات الدراسة.

ولن يسمح للمرأة السعودية بتظليل سيارتها شأنها شأن الرجال في ذلك، ففي ذلك مخالفة لقانون المرور الذي لا يفرّق بين رجل وسيدة.

ويحقّ للمرأة السعودية العمل في قيادة سيارات الأجرة والمشاركة بخدمات الأجرة الخاصة التي تعتمد التطبيقات الإلكترونية في تقديم خدماتها.

وبحسب ما اختتم اللواء محمد بن عبدالله البسامي حديثه فإنه يتم تدريب عدد من العناصر النسائية للمشاركة في المهام المرورية الخاصة برصد مخالفات عدم ربط الحزام، واستخدام الجوال باليد أثناء القيادة.

اترك تعليقاً