اهتماماتك

بينها الترفيه وتمكين المرأة.. برنامج جديد في المملكة يوضح حياة السعوديين 2020

بينها الترفيه وتمكين المرأة.. برنام...

محتوى مدفوع

تزامناً مع رؤية المملكة التي يتبناها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أعلن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، التابع لمجلس الوزراء في المملكة عبر برنامج "جودة الحياة" عن إجراءات جديدة يتم اتخاذها حالياً، تحت شعار "ملامح حياة السعوديين في 2020". وتضمن البرنامج عدة أهداف يتم العمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة تتعلق بتحسين نمط حياة الفرد والأسرة، إلى جانب الاهتمام بالنشاط الرياضي، والتقدم التكنولوجي، وإنشاء دور السينما ومراكز الترفيه. وجاء في البرنامج أنه من الآن وحتى 2020، سيتم الانتهاء من توفير 491 موقعًا للممارسة الرياضية، وتغطية معظم مساحات المملكة بشبكة خدمات رقمية عالية، وإقامة دار للأوبرا وإنشاء 16 مسرحًا، إلى

تزامناً مع رؤية المملكة التي يتبناها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، أعلن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، التابع لمجلس الوزراء في المملكة عبر برنامج "جودة الحياة" عن إجراءات جديدة يتم اتخاذها حالياً، تحت شعار "ملامح حياة السعوديين في 2020".

وتضمن البرنامج عدة أهداف يتم العمل على تحقيقها خلال الفترة المقبلة تتعلق بتحسين نمط حياة الفرد والأسرة، إلى جانب الاهتمام بالنشاط الرياضي، والتقدم التكنولوجي، وإنشاء دور السينما ومراكز الترفيه.

وجاء في البرنامج أنه من الآن وحتى 2020، سيتم الانتهاء من توفير 491 موقعًا للممارسة الرياضية، وتغطية معظم مساحات المملكة بشبكة خدمات رقمية عالية، وإقامة دار للأوبرا وإنشاء 16 مسرحًا، إلى جانب افتتاح 16 مركزًا للترفيه العائلي و45 دارًا للسينما.

كما يأتي في البرنامج إنشاء جزيرة للفنون والثقافة في جدة وبناء مجمع الفنون الملكي ومتحف افتراضي في منطقة حائل، بالإضافة إلى إنشاء مدينة مائية و3 مدن ملاه.

وحدد البرنامج 3 أهداف تتمثل في وصول 3  جامعات لقائمة أفضل الجامعات المحلية إلى جانب الوصول بـ7 مواقع تراثية سعودية إلى مواقع اليونسكو، بالإضافة إلى الوصول بمدن سعودية إلى قائمة أفضل 100 مدينة للعيش في العالم.

كما يتضمن البرنامج الوصول بالوظائف المستحدثة والمباشرة في القطاع الخاص إلى 346 ألف وظيفة، وزيادة الفرص الاستثمارية إلى 7.7 مليار ريال، وفي الجانب التطوعي سيستهدف البرنامج رفع عدد المتطوعين إلى 300 ألف، فيما يهدف البرنامج رياضيًا إلى تحقيق مشاركة 325 ألف فتاة في حصص التربية البدنية وتأهيل 7500 معلمة بدنية.

ومن المقرر تجهيز 1500 مدرسة بصالات رياضية، وزيادة معدل استخدام المرافق الرياضية من 8% إلى 55%، والوصول إلى 450 ناديًا للهواة، كذلك ارتفاع عدد المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية إلى 15 رياضيًا.

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة عبر صفحتها على تويتر تحديد 23 هدفا متعلقة ببرنامج جودة الحياة، بينها أربعة أهداف ترتبط بمفهوم نمط الحياة تضم "تعزيز ممارسة الأنشطة الرياضية في المجتمع - تحقيق التميز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً- تطوير وتنويع فرص الترفيه لتلبية احتياجات السكان- تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة".

يذكر أن إجمالي الإنفاق في القطاعات ذات الصلة ببرنامج جودة الحياة 2020 حتى العام 2020 يصل إلى 130 مليار ريال "34.6 مليار دولار أمريكي"

اترك تعليقاً