اهتماماتك

كيف تتفادين ضغط العزومات في شهر رمضان؟

كيف تتفادين ضغط العزومات في شهر رمض...

محتوى مدفوع

يحدث غالباً أنْ يباغتنا شريكنا بعزومة مفاجئة، لزملائه في العمل، أو أفراد عائلته، ظنّاً منه في بعض الأحيان بأنّ التحضير لوليمة ما لا يتطلّب مجهوداً كبيراً، لعدم معرفته بتفاصيل الطبخ. لذا نقدّم لك مجموعة من النصائح، التي ستساعدكِ في الشهر الفضيل لتفادي ضغط هذه العزومات المباغتة: اختاري إعداد الاطباق السهلة، التي لا تتجاوز فترة تحضيرها ساعة إلى ساعة ونصف، كالدجاج المشويّ مع الخضار، أو كطبق من المعكونة بصلصة اللحمة ، وزيّني المائدة بالمقبلات سريعة التحضير، كالسمبوسة والكبة الجاهزة. إلجأي إلى ما تخزنينه في الفريزر من طبخات جاهزة، تعدينها لعائلتكِ مع انشغالك في العمل، عندها يمكن إعداد طبق من الأرز الشهيّ،

يحدث غالباً أنْ يباغتنا شريكنا بعزومة مفاجئة، لزملائه في العمل، أو أفراد عائلته، ظنّاً منه في بعض الأحيان بأنّ التحضير لوليمة ما لا يتطلّب مجهوداً كبيراً، لعدم معرفته بتفاصيل الطبخ.

لذا نقدّم لك مجموعة من النصائح، التي ستساعدكِ في الشهر الفضيل لتفادي ضغط هذه العزومات المباغتة:

اختاري إعداد الاطباق السهلة، التي لا تتجاوز فترة تحضيرها ساعة إلى ساعة ونصف، كالدجاج المشويّ مع الخضار، أو كطبق من المعكونة بصلصة اللحمة ، وزيّني المائدة بالمقبلات سريعة التحضير، كالسمبوسة والكبة الجاهزة.

إلجأي إلى ما تخزنينه في الفريزر من طبخات جاهزة، تعدينها لعائلتكِ مع انشغالك في العمل، عندها يمكن إعداد طبق من الأرز الشهيّ، إلى جانب الملوخية، أو البامية الشهية التي تفرزينها.

أطلبي من أفراد الأسرة مساعدتكِ ضمن قدراتهم، كإعداد السلطة، أو الشوربة وإعداد السفرة وترتيبات المنزل لاستقبال الضيوف.

احرصي على توزيع بعض المقبّلات والعصائر، قبل أنْ يجهز الطعام في حال تأخرت في المطبخ، ليتسنّى لضيوفكِ  كسر صيامهم وعدم التذمّر من هذا التأخير.

اترك تعليقاً