اهتماماتك

ترقب واحتفال سعودي قبل ساعات من افتتاح أول سينما في المملكة

ترقب واحتفال سعودي قبل ساعات من افت...

بعد طول انتظار، سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على صفحات النشطاء السعوديين، قبل ساعاتٍ من افتتاح أول سينما داخل المملكة العربية السعودية غدًا الأربعاء، ضمن رؤية المملكة 2030 التي يتبناها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي. وأعرب النشطاء عن سعادتهم بالافتتاح الرسمي لأول دار عرض في المملكة، ومن المقرّر أن يحضر ولي العهد الافتتاح، على أن يتم الافتتاح للجمهور في شهر مايو المقبل، بعد تعاون مثمر بين شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، وشركة amc، ومن المقرّر بناء أكثر من سينما ودار عرض خلال الفترة القادمة. ووصف النشطاء غدًا الأربعاء بـ"اليوم التاريخي"، مشيرين إلى أن انفتاح المملكة على مثل هذه المجالات

بعد طول انتظار، سيطرت حالة من الفرحة والسعادة على صفحات النشطاء السعوديين، قبل ساعاتٍ من افتتاح أول سينما داخل المملكة العربية السعودية غدًا الأربعاء، ضمن رؤية المملكة 2030 التي يتبناها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي.

وأعرب النشطاء عن سعادتهم بالافتتاح الرسمي لأول دار عرض في المملكة، ومن المقرّر أن يحضر ولي العهد الافتتاح، على أن يتم الافتتاح للجمهور في شهر مايو المقبل، بعد تعاون مثمر بين شركة الترفيه للتطوير والاستثمار، وشركة amc، ومن المقرّر بناء أكثر من سينما ودار عرض خلال الفترة القادمة.

ووصف النشطاء غدًا الأربعاء بـ"اليوم التاريخي"، مشيرين إلى أن انفتاح المملكة على مثل هذه المجالات يمثّل دفعةً قويةً لأبناء المملكة، والاقتصاد الخاص بها، بدلاً من اللجوء والسفر أحيانًا لمثل هذه الأمور في بلدان أخرى.

وتداول النشطاء صورًا للسينما، المقرر افتتاحها خلال ساعات وسط تعليقات مرحبة من بينها "غدًا يوم تاريخي مُختلف ستشهده العاصمة الرياض حيث سيتم افتتاح أول دار سينما في المملكة العربية السعودية والبداية بعرض فيلم "النمر الأسود".

ومن المقرّر عرض الفيلم الأمريكي النمر الأسود Black Panther خلال حفل خاص أمام نحو 600 شخص، ليكون أول فيلم في عصر السينما الجديد بالسعودية، كما سيكون هذا العرض هو الأول من سلسلة عروض سينمائية خلال الشهر الجاري بدعوات خاصة فقط.

ويأتي افتتاح وإنشاء دور السينما بعد نحو أربعة عقود من الحظر، الذي حرم سكان أكبر بلد خليجي من ارتياد السينما في أوج الثروة والرفاه الذي عاشته البلاد، متزامنًا مع مكاسب عدة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربين قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات، وتنظيم أول ماراثون للركض، والسماح لها بالعمل "كاتب" بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما تأتي المكاسب في ظل انتظار يونيو المقبل لبدء تنفيذ سماح المملكة للمرأة بقيادة السيارة، بعد أن تم تعيين أول نائبة لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية، بالإضافة إلى بناء دور سينما، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل.

اترك تعليقاً