اهتماماتك

لاستقبال رمضان.. جهزي مطبخك بهذه الخطوات المهمة

لاستقبال رمضان.. جهزي مطبخك بهذه ال...

محتوى مدفوع

شهر واحد يفصلنا عن رمضان الذي تجتمع فيه العائلة على مائدة واحدة كل مساء، وكونك ربة منزل لا بد أنك تشعرين بالحاجة للاستعداد لهذا الشهر الذي تتخلله دعوات إفطار وسحور شبه يومية. من هنا نعرض عليك مجموعة من النصائح التي ستسهل هذه التحضيرات. تحضير المطبخ لاستقبال هذا الشهر. وذلك يعني التأكد من صلاحية الأجهزة التي تساعدك في المطبخ حتى لا تتعطل عند حاجتك الماسة لها كالخلاط الكهربائي أو المفرمة وغيرهما، والتي ستساعدك دون شك في إعداد أطباقك على وجه السرعة. تحضير جدول بالأيام التي ستستضيفين فيها العائلة والأصدقاء واختيار ما ستعدينه، وذلك لتوفير الجهد والوقت في التخطيط والتحضير آخر لحظة. تنظيف

شهر واحد يفصلنا عن رمضان الذي تجتمع فيه العائلة على مائدة واحدة كل مساء، وكونك ربة منزل لا بد أنك تشعرين بالحاجة للاستعداد لهذا الشهر الذي تتخلله دعوات إفطار وسحور شبه يومية.

من هنا نعرض عليك مجموعة من النصائح التي ستسهل هذه التحضيرات.

تحضير المطبخ لاستقبال هذا الشهر. وذلك يعني التأكد من صلاحية الأجهزة التي تساعدك في المطبخ حتى لا تتعطل عند حاجتك الماسة لها كالخلاط الكهربائي أو المفرمة وغيرهما، والتي ستساعدك دون شك في إعداد أطباقك على وجه السرعة.

تحضير جدول بالأيام التي ستستضيفين فيها العائلة والأصدقاء واختيار ما ستعدينه، وذلك لتوفير الجهد والوقت في التخطيط والتحضير آخر لحظة.

تنظيف الثلاجة والفريزر والتأكد من صلاحية ما تحتويه من مواد غذائية مخزنة حتى لا تتفاجئي أثناء إعداد الطعام بعدم صلاحيتها.

احرصي على إصلاح وصيانة كافة أجهزة التبريد والتهوية خاصة في المطبخ حتى لا تتوقف عن العمل في أكثر الأوقات إلحاحاً.

تأكدي من صلاحية المواد الغذائية في خزانة الأطعمة الجافة كالحبوب والبهارات والأعشاب المجففة، لا سيما أنها تدخل في إعداد كل الأطباق تقريباً.

احرصي على استغلال المساحة في مطبخك لضمان سهولة الحركة، حتى لو اضطرك الأمر للتخلص من بعض قطع الأثاث التي تضعينها في المطبخ لكن دون استخدامها.

اترك تعليقاً