اهتماماتك

نصائح هامّة لتقليل عدد ساعات وقوفكِ في المطبخ

نصائح هامّة لتقليل عدد ساعات وقوفكِ...

تقضي كثيرات من النساء معظم يومهنّ في المطبخ، من أجل إعداد الطعام والشراب، ووجبات الإفطار والغداء والعشاء، مما يضيّع جزءاّ من عمرهنّ في هذا المكان، دون الاستمتاع بالحياة اليومية، بصحبة الأسرة والأصدقاء، فضلاً عن عدم قضاء الوقت الكافي في الاسترخاء اليومي، ومن هنا، تأتي رغبة الكثيرات من هؤلاء في تقليل عدد ساعات وقوفهنّ في المطبخ، بأية وسيلة. كلما زادت الفوضى زاد الوقت من المعروف أنه كلما زادت الفوضى في المطبخ، زادت ساعات وقوفكِ، لذا يجب عليكِ التخلّص من أي فوضى بالمطبخ أولاً بأول، مثلا عندما تقومين بتقشير البصل تخلصي فوراً من القشر والبقايا، وغيرها من الأشياء الصغيرة، التي يسهل التخلّص

تقضي كثيرات من النساء معظم يومهنّ في المطبخ، من أجل إعداد الطعام والشراب، ووجبات الإفطار والغداء والعشاء، مما يضيّع جزءاّ من عمرهنّ في هذا المكان، دون الاستمتاع بالحياة اليومية، بصحبة الأسرة والأصدقاء، فضلاً عن عدم قضاء الوقت الكافي في الاسترخاء اليومي، ومن هنا، تأتي رغبة الكثيرات من هؤلاء في تقليل عدد ساعات وقوفهنّ في المطبخ، بأية وسيلة.

كلما زادت الفوضى زاد الوقت

من المعروف أنه كلما زادت الفوضى في المطبخ، زادت ساعات وقوفكِ، لذا يجب عليكِ التخلّص من أي فوضى بالمطبخ أولاً بأول، مثلا عندما تقومين بتقشير البصل تخلصي فوراً من القشر والبقايا، وغيرها من الأشياء الصغيرة، التي يسهل التخلّص منها وتنظيفها بسرعة.

الميكروويف

لا يخلو منزل من الميكروويف، ولكن معظم النساء، تكتفي باستخدامه في تسخين بقايا الطعام فقط، لكن لو كنتِ ترغبين في قضاء وقت أقلّ في المطبخ، يمكنكِ الاعتماد على الميكروويف، لأنه يطهو الطعام بشكل أسرع.

تجهيز العصائر في أكياس بالفريزر

عليكِ العمل في يوم واحد، لتجهيز بعض العصائر في أكياس توضع بالفريزر، يمكن استخدامها يومياً دون بذل أي جهد، أو وقت إضافي.

حفظ الوصفات

يفضل عند إعدادكِ أية وصفة جيدة في المطبخ، حفظ جزء منها وتجميدها، مما يتيح لكِ فرصة لاستخدامها في يوم آخر، دون الوقوف في المطبخ لإعدادها من جديد، ممّا يوفّر عليكِ أيضا الكثير من الوقت.

اترك تعليقاً