اهتماماتك

بعد تصريحات ولي العهد عن اختلاط الرجال والنساء.. جامعة سعودية تدعو الأمهات لحفل تخرج أبنائهن

بعد تصريحات ولي العهد عن اختلاط الر...

بعد ساعات من تصريحات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، عن مفهومه للاختلاط بين الرجال والنساء، بدأت جامعة الطائف لأول مرة دعوة أمهات الخريجين لحضور حفل التخريج، حيث اعتادت الجامعة دعوة الآباء فقط في مثل هذه المناسبات. ووجهت الجامعة خلال الساعات الماضية الدعوة لآباء وأمهات الخريجين، وقامت بطبع وكتابة الدعوات، متضمنة وجود دعوات خاصة لقسم الرجال، إلى جانب دعوات أخرى لقسم أمهات الخريجين، الأمر الذي أدخل السعادة في نفوسهن لتمكنهن من حضور فرحة تخرج أبنائهن. ومن المقرر إحياء حفل التخرج الأربعاء، وسيتم وضع الرجال في موقع مخصص، كما للنساء موقع مخصص. وقال الدكتور حسام زمان، مدير الجامعة في تصريحات

بعد ساعات من تصريحات الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، عن مفهومه للاختلاط بين الرجال والنساء، بدأت جامعة الطائف لأول مرة دعوة أمهات الخريجين لحضور حفل التخريج، حيث اعتادت الجامعة دعوة الآباء فقط في مثل هذه المناسبات.

ووجهت الجامعة خلال الساعات الماضية الدعوة لآباء وأمهات الخريجين، وقامت بطبع وكتابة الدعوات، متضمنة وجود دعوات خاصة لقسم الرجال، إلى جانب دعوات أخرى لقسم أمهات الخريجين، الأمر الذي أدخل السعادة في نفوسهن لتمكنهن من حضور فرحة تخرج أبنائهن.

ومن المقرر إحياء حفل التخرج الأربعاء، وسيتم وضع الرجال في موقع مخصص، كما للنساء موقع مخصص.

وقال الدكتور حسام زمان، مدير الجامعة في تصريحات صحفية إن قرار الجامعة بتوجيه الدعوات لآباء وأمهات الخريجين، يأتي في إطار تنفيذ رؤية المملكة 2030، وانفتاح الجامعة على المجتمع.

وأضاف مدير الجامعة أن الاحتفال خُصص فيه أماكن للرجال، وأخرى للنساء، دون أية صعوبات في ذلك، مشيراً إلى حرص الجامعة على حق المرأة السعودية في الفرحة بأبنائها خلال الاحتفال بتخريجها في الجامعة.

وتضمنت الدعوة التي نشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي الدعوة لحضور حفل تخريج الدفعة الـ14 من طلاب جامعة الطائف بمدينة الملك فهد الرياضية، وانتشرت صور الدعوات من قبل النشطاء، وسط حالة من الفرحة والسعادة، بخطوة الجامعة في هذا الصدد، ونشر النشطاء للدعوات عبر صفحاتهم.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، قال في مقابلة تلفزيونية خلال الساعات الماضية مع قناة "سي. بي. إس" الأمريكية في جزء من حديثه بخصوص اختلاط الرجال والنساء نصاً "لدينا متطرفون يحرمون الاختلاط بين الجنسين، وغير قادرين على التمييز بين وجود رجل وامرأة بمفردهما ووجودهما في مقر عملهما معا، هذه الأفكار تناقض أسلوب الحياة التي كان يعيشها المسلمون زمن الرسول والخلفاء".

كما تأتي خطوة الجامعة، تزامناً مع مكاسب عدة حصلت عليها المرأة السعودية خلال الفترة الماضية، حيث دخول المرأة السعودية للعمل في مجال الطيران المدني بتسجيل أول متدربات قبل توظيفهن، ثم اقتحام المرأة السعودية مجال تصميم المطارات، وتنظيم أول ماراثون للركض خلال أيام، والسماح لها بالعمل "كاتب" بوزارة العدل، إلى جانب الكثير من المجالات الأخرى.

كما تأتي المكاسب في ظل انتظار يونيو المقبل لبدء تنفيذ سماح المملكة للمرأة بقيادة السيارة، بعد أن تم تعيين أول نائبة لوزير العمل من السيدات هي السيدة تماضر الرماح، وتعيين 4 سعوديات في مجالس إدارات الغرف التجارية، كذلك تنظيم أول حفل غنائي في 30 مارس الجاري يحييه الفنان المصري تامر حسني، وهو ما لم يكن موجوداً من قبل.

اترك تعليقاً