اهتماماتك

هل اختلفت عادات الزواج العربية بشأن زواج الأخت الصغيرة قبل الكبيرة؟

هل اختلفت عادات الزواج العربية بشأن...

محتوى مدفوع

عادات وتقاليد قديمة ظلّت مسيطرةً على العقول في المجتمعات العربية، لسنوات طويلة، منها الإيجابي ومنها كان يؤدي إلى نتائج سلبية على أصحابها، مثل عادة زواج الأخت الكبيرة قبل الصغيرة، والإصرار على ذلك والتمسك به بشدّة، ما يهدر فرص زواج حقيقية على الفتاة العربية. ورصدت فوشيا آراء المصريين بشأن زواج الأخت الكبيرة قبل الصغيرة، وهل هذه العادة لا تزال مستمرةً أم انتهت وأصبح من حق الفتاة اختيار شريك حياتها فى التوقيت الذى تريده، دون الارتباط بشقيقتها الأكبر منها سنًا. وجاءت أغلب تعليقات المصريين برفض فكرة الإصرار على هذه العادة، مؤكدين أن الزواج "قسمة ونصيب" وأنه إذا جاء الشخص المناسب للفتاة، فمن

عادات وتقاليد قديمة ظلّت مسيطرةً على العقول في المجتمعات العربية، لسنوات طويلة، منها الإيجابي ومنها كان يؤدي إلى نتائج سلبية على أصحابها، مثل عادة زواج الأخت الكبيرة قبل الصغيرة، والإصرار على ذلك والتمسك به بشدّة، ما يهدر فرص زواج حقيقية على الفتاة العربية.

ورصدت فوشيا آراء المصريين بشأن زواج الأخت الكبيرة قبل الصغيرة، وهل هذه العادة لا تزال مستمرةً أم انتهت وأصبح من حق الفتاة اختيار شريك حياتها فى التوقيت الذى تريده، دون الارتباط بشقيقتها الأكبر منها سنًا.

وجاءت أغلب تعليقات المصريين برفض فكرة الإصرار على هذه العادة، مؤكدين أن الزواج "قسمة ونصيب" وأنه إذا جاء الشخص المناسب للفتاة، فمن حقها قبول الزواج منه دون التقيد بشقيقتها الأكبر منها.

كما أكدوا أن الشقيقة الكبرى بالتأكيد ستشعر بالسعادة من أجل شقيقتها، وأنه انتهى عصر زواج الكبيرة قبل الصغيرة، وأشار أحد المواطنين إلى وجود شخص نوبي رفض زواج ابنته الصغيرة قبل الكبيرة، ما أدى إلى عنوسة 4 شقيقات لها.

شاهدي الفيديو..

 
اترك تعليقاً