اهتماماتك

بهدف القيادة الآمنة للسعوديات.. 22 برنامجًا و6 محاور رئيسة لتدريب 770 من منسقات الأمن

بهدف القيادة الآمنة للسعوديات.. 22...

محتوى مدفوع

استكمالاً لخطوات ما قبل تنفيذ قيادة المرأة السعودية للسيارة في يونيو المقبل، وضعت إدارة التعليم في منطقة مكة المكرمة 22 برنامجاً لتدريب 770 من منسقات الأمن والسلامة في مدارس البنات بكافة مراحلها الثلاث، بهدف القيادة الآمنة للسيارات. وجاءت تلك الخطوة المهمة للسعوديات، تنفيذاً لتعليمات الأمر الملكي الصادر مؤخراً بتطبيق أحكام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، الذي سيبدأ تطبيقه في يونيو المقبل. وذكرت إدارة التعليم في مكة أن البرامج خصصت لتدريب المنسقات اللاتي سيتولين خلال الفترة القادمة تدريب منسوبات المدارس وطالبات الصف الثالث ثانوي فقط، مشيرة إلى أن البرامج تشمل 5 محاور. ونشر

استكمالاً لخطوات ما قبل تنفيذ قيادة المرأة السعودية للسيارة في يونيو المقبل، وضعت إدارة التعليم في منطقة مكة المكرمة 22 برنامجاً لتدريب 770 من منسقات الأمن والسلامة في مدارس البنات بكافة مراحلها الثلاث، بهدف القيادة الآمنة للسيارات.

وجاءت تلك الخطوة المهمة للسعوديات، تنفيذاً لتعليمات الأمر الملكي الصادر مؤخراً بتطبيق أحكام المرور ولائحته التنفيذية بما فيها إصدار رخص القيادة للذكور والإناث على حد سواء، الذي سيبدأ تطبيقه في يونيو المقبل.

وذكرت إدارة التعليم في مكة أن البرامج خصصت لتدريب المنسقات اللاتي سيتولين خلال الفترة القادمة تدريب منسوبات المدارس وطالبات الصف الثالث ثانوي فقط، مشيرة إلى أن البرامج تشمل 5 محاور.

ونشر النشطاء والناشطات عبر موقع تويتر عدة تعليقات بشأن التدريب ومحاوره الخمسة، مرحبين باتخاذ تلك الخطوة تجاه طالبات المدارس، لضمان سلامتهن أثناء قيادة السيارة.

كما نشر نشطاء صوراً أثناء عملية التدريب، مصحوبة بالتعليمات المرورية التي يجب توخي الحذر منها، واتباع تعاليمها، تجنباً للحوادث أو المخالفات، في الوقت الذي تم فيه نشر بعض الصور الخاصة بالتكريم لمن يجتاز الاختبارات، ويستوعب تلك المحاور أثناء التدريب، سواء عبر التدريب أو المناقشة.

وتضمنت المحاور الخمسة كل ما يتعلق بـ" التعريف بالمرور، سياقة المركبة، السياقة الآمنة، آداب وقواعد السير، السلامة المرورية"، ويهدف البرنامج إلى إكساب شاغلات الوظائف التعليمية والإدارية في الوزارة المعارف والاتجاهات اللازمة لتحقيق السلامة المرورية عند بدء تطبيق الأمر الملكي.

اترك تعليقاً