اهتماماتك

الفريزر هو الحل.. لا تغسلي ملابسك بعد اليوم!

الفريزر هو الحل.. لا تغسلي ملابسك ب...

بعد أن عرفنا أن غسيل الجينز في الغسالة يفسد خامته، ويسرع من تلفه وأن الحل المناسب هو وضعه في الثلاجة، نجد طريقة أخرى قد تبدو غريبة للبعض، وهي تنظيف الملابس من خلال وضعها في الفريزر! لا تتعجبي من الأمر واقرئي التفاصيل! الملابس الجلدية                           ماذا يحدث عند تخزين القطع الجلدية كالبنطلونات والتنانير والسترات وغيرها؟ بلا شك ستتغير رائحتها بشكل لا يطاق، كما أن عملية الغسيل معقدة ومكلفة جدا أليس كذلك؟ لذا الحل بسيط جدًا وهو وضعها في كيس محكم الغلق لمدة 24 ساعة في الفريزر، والنتيجة قطع نظيفة

بعد أن عرفنا أن غسيل الجينز في الغسالة يفسد خامته، ويسرع من تلفه وأن الحل المناسب هو وضعه في الثلاجة، نجد طريقة أخرى قد تبدو غريبة للبعض، وهي تنظيف الملابس من خلال وضعها في الفريزر! لا تتعجبي من الأمر واقرئي التفاصيل!

الملابس الجلدية

                         

ماذا يحدث عند تخزين القطع الجلدية كالبنطلونات والتنانير والسترات وغيرها؟ بلا شك ستتغير رائحتها بشكل لا يطاق، كما أن عملية الغسيل معقدة ومكلفة جدا أليس كذلك؟ لذا الحل بسيط جدًا وهو وضعها في كيس محكم الغلق لمدة 24 ساعة في الفريزر، والنتيجة قطع نظيفة ومعطرة.

الكشمير

                         

يحب جميعنا السترات المصنوعة من صوف الكشمير، فهي ناعمة وأنيقة للغاية، كما أنها باهظة الثمن، وهو ما يستلزم العناية بها والمحافظة عليها، عندما تتساقط شعيرات سترتك الكشمير، لا تترددي في وضعها في كيس بلاستيكي في الفريزر.

الجينز

                         

كما أشرنا آنفا أن الطريقة الصحيحة لتنظيف الجينز، هي وضعه في الفريزر، للتخلص من رائحته والحفاظ على نسيجه وحالته لمدة أطول، ولست بحاجة للقول بوضعه في الهواء والشمس قبل ارتدائه.

الجوارب

                         

غالبا ما تصُنع الجوارب من خامات خفيفة حساسة، وهو ما يجعلنا لا ننظفها في الغسالة مطلقًا، لكن كيف تنظفينها بالطريقة الصحيحة؟ ضعيها تحت الصنبور ثم اضغطي عليها للتخلص من الماء الزائد مع تجنب عصرها، ثم ضعيها في كيس بلاستيك في الفريزر؛ وسيعمل الهواء البارد على شد الألياف، ويمكنك ارتداؤها في اليوم التالي.

الأحذية

                         

يتسبب التعرق وارتداء الحذاء لفترات طويلة برائحة كريهة منفرة، وبالأخص الأحذية الرياضية والسنيكرز، ضعيها في كيس مغلق في الفريزر لليلة كاملة، وستتخلصين من رائحتها الكريهة على الفور، ولتوسيع الحذاء الرياضي الجديد، املئي كيسين بالماء وضعي كل فردة في كيس منفصل، ثم ضعيها في الفريزر، وسيقوم الماء المجمد بتوسيع حذائك ويجعله أكثر راحة.

الملابس الصوفية

                         

لا داعي للإفراط في وضع النفتالين عند تخزين ملابسك الصوفية، لأنها تتسبب في كثرة الثقوب المزعجة، فقط ضعيها في الفريزر، وستعمل البرودة على قتل يرقات العثة المسببة للثقوب، ولا ضير من وضعها في الفريزر لمدة أسبوعين.

الملابس الرياضية

                         

يمكن للفريزر أن يقتل كافة أنواع البكتيريا المسببة للرائحة والعفن في ملابسك، ضعي ملابسك الرياضية في الفريزر ليلة كاملة، وفي الصباح ستندهشين لخلوها من الروائح الكريهة ونظافتها الناصعة.

اترك تعليقاً