اهتماماتك

المرأة السعودية تقتحم "هندسة تصميم المطارات".. فماذا قالت أوّل مصمّمة؟

المرأة السعودية تقتحم "هندسة تصميم...

محتوى مدفوع

بعد أيام من الإعلان عن تدريب أول 12 فتاة سعودية للعمل بالمطارات، تجاوزتْ النساء في المملكة مرحلة العمل، إلى مجال تصميم المطارات، حيث اعتمدن على فن العمارة، بعد استقطابهن من قبل الهيئة العامة السعودية للطيران المدني للعمل كمهندسات في تصميم المطارات. وجاء اقتحام المرأة السعودية لهذا المجال، وسط ترحيب شديد من قبل ناشطات مواقع التواصل، حيث عبرن عن سعادتهن بتحقيق المرأة السعودية لإنجازات ومكاسب جدية بشكل شبه يومي، في إطار رؤية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد للملكة 2030، وحصد المرأة السعودية للعديد من المكاسب خلال الفترة الماضية. وجاء تسجيل أول امرأة للعمل كمهندسة في مجال تصميم المطارات من نصيب

بعد أيام من الإعلان عن تدريب أول 12 فتاة سعودية للعمل بالمطارات، تجاوزتْ النساء في المملكة مرحلة العمل، إلى مجال تصميم المطارات، حيث اعتمدن على فن العمارة، بعد استقطابهن من قبل الهيئة العامة السعودية للطيران المدني للعمل كمهندسات في تصميم المطارات.

وجاء اقتحام المرأة السعودية لهذا المجال، وسط ترحيب شديد من قبل ناشطات مواقع التواصل، حيث عبرن عن سعادتهن بتحقيق المرأة السعودية لإنجازات ومكاسب جدية بشكل شبه يومي، في إطار رؤية الأمير محمد بن سلمان ولي العهد للملكة 2030، وحصد المرأة السعودية للعديد من المكاسب خلال الفترة الماضية.

وجاء تسجيل أول امرأة للعمل كمهندسة في مجال تصميم المطارات من نصيب آلاء الطعيمي، إذْ شغلتْ منصب مدير مشروع في أول أيام عملها بالطيران المدني، إلى جانب كونها المهندس المعماري الوحيد في المشروع، وتحقيقها لنجاحات في إعداد التصميم الداخلي.

وذكرت آلاء الطعيمي في تصريحات صحفية: "لدى طموح في أن أترك بصمة بارزة في مجال تصميم المطارات، وأعمل على تصميم أفضل مطار في المنطقة كمقدمة لأهدافي وأولوياتي خلال الفترة القادمة".

وقال عبدالحكيم التميمي رئيس هيئة الطيران المدني، إن الهيئة تعمل على تمكين المرأة للعمل في مجال الطيران المدني، مشيرًا إلى أن المرأة السعودية أصبح لها دورًا رئيسيًا في إجراءات الترخيص لشركات الطيران أو العاملين فيها.

يذكر أنّ برنامج المراقبة الجوية للفتيات انطلق الإثنين الماضي، وهو أول برنامج لتأهيل السعوديات للعمل في مهنة المراقبة الجوية بالمملكة، حيث تم بدء تدريب 12 فتاة سعودية بدراسة البرنامج التدريبي المنتهي بالتوظيف، الذي تنفذه شركة خدمات الملاحة الجوية السعودية بالتعاون مع الأكاديمية السعودية للطيران المدني، في إطار فتح مجالات جديدة أمام المرأة السعودية.

وتبلغ مدة الدراسة في دبلوم المراقبة الجوية للفتيات، عامًا دراسيًّا كاملًا، تمنح المتخرجة على إثره شهادة دبلوم الأكاديمية السعودية للمراقبة الجوية، وهي شهادة معترف بها، ثم يتم توظيف المتخرّجة في الشركة.

اترك تعليقاً