اهتماماتك

كيف تكون لحظة المواجهة لمشاكلنا؟ الإجابة عند المدرب سامي أبو عيشة

كيف تكون لحظة المواجهة لمشاكلنا؟ ال...

يواجه كلٌ منا العديد من الصعوبات والأزمات التي تؤثر على حياته سلباً، سواءً في العمل أو بين أفراد الأسرة، والجميع بلا استثناء يسعى لمواجهتها، والسيطرة عليها لاقتلاعها من الجذور مهما كان حجمها. لذلك يجب الوقوف أمامها وتحديها والتعامل معها كي نهزمها قبل أن تهزمنا، حتى وإن كانت غير قابلة للتغيير، ولكن تبقى محاولة تحديها ومعرفة كيفية التعامل معها أمراً جيداً. إن عدم الهروب ومواجهة أية مشكلة وجهاً لوجه، حتى إن كانت مكلفة أو محرجة، خير سبيل في حلّها للخلاص منها، فالعبرة بالنتائج لتحقيق الراحة والسلامة. ولأن كلا منا سيدرك بأن حل كل ما هو فيه من مشاكل وتحديات يقع على

يواجه كلٌ منا العديد من الصعوبات والأزمات التي تؤثر على حياته سلباً، سواءً في العمل أو بين أفراد الأسرة، والجميع بلا استثناء يسعى لمواجهتها، والسيطرة عليها لاقتلاعها من الجذور مهما كان حجمها.

لذلك يجب الوقوف أمامها وتحديها والتعامل معها كي نهزمها قبل أن تهزمنا، حتى وإن كانت غير قابلة للتغيير، ولكن تبقى محاولة تحديها ومعرفة كيفية التعامل معها أمراً جيداً.

إن عدم الهروب ومواجهة أية مشكلة وجهاً لوجه، حتى إن كانت مكلفة أو محرجة، خير سبيل في حلّها للخلاص منها، فالعبرة بالنتائج لتحقيق الراحة والسلامة.

ولأن كلا منا سيدرك بأن حل كل ما هو فيه من مشاكل وتحديات يقع على كاهله وحده، وبيده النجاة منها لا غيره، بدلاً من تشكّيه من الإحباط واليأس.

عن لحظة مواجهة المشاكل وهزيمتها، أجرت "فوشيا" هذا اللقاء مع المدرب المعتمد في الذاكرة ومدرب التنمية البشرية ومهارات التواصل سامي أبو عيشة ليوضح كيف نهزم مشاكلنا.

شاهدي الفيديو:

 
اترك تعليقاً