اهتماماتك

قطاع جديد تقتحمه المرأة السعودية.. فما هو؟

قطاع جديد تقتحمه المرأة السعودية.....

في خطوة جديدة نحو اقتحام مجال جديد، رحّب سعوديون وسعوديات بدخول المرأة السعودية قطاع المراقبة الجوية، بعد ساعات من اتخاذ أوّل إجراء نحو ذلك بتدريب 12 فتاة سعودية، على نظام العمل من قبل شركة خدمات الملاحة الجوية بالمملكة. وبدأت شركة الخدمات التدريب فعلياً للفتيات السعوديات كدفعة أولى، على أن يتمّ الإعلان عن دفعة أخرى خلال الفترة القادمة، حيث تستمر فترة التدريب إلى قرابة عام، تحصل في نهايتها كل متدربة على شهادة معتمدة ورسمية يعمل بها في التعيين لتلك الوظائف. وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل، صوراً أثناء تلقي الفتيات التدريب،  الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، وحرصهن على التعلم، وإثبات

في خطوة جديدة نحو اقتحام مجال جديد، رحّب سعوديون وسعوديات بدخول المرأة السعودية قطاع المراقبة الجوية، بعد ساعات من اتخاذ أوّل إجراء نحو ذلك بتدريب 12 فتاة سعودية، على نظام العمل من قبل شركة خدمات الملاحة الجوية بالمملكة.

وبدأت شركة الخدمات التدريب فعلياً للفتيات السعوديات كدفعة أولى، على أن يتمّ الإعلان عن دفعة أخرى خلال الفترة القادمة، حيث تستمر فترة التدريب إلى قرابة عام، تحصل في نهايتها كل متدربة على شهادة معتمدة ورسمية يعمل بها في التعيين لتلك الوظائف.

وتداول النشطاء عبر مواقع التواصل، صوراً أثناء تلقي الفتيات التدريب،  الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، وحرصهن على التعلم، وإثبات أنفسهن في هذا المجال، حيث تضمنت الصور قيام المتدربات بالعمل فعلياً على الأجهزة لكسب مزيداً من الخبرة.

وتدرس المتدرّبات علوم الفيزياء، والرياضيات، و الطيران، إضافة إلى دورات للتدريب الأساسي للمراقبة الجوية، ودورة لمراقبة البرج، وبرنامج تطبيق عملي يشتمل على رحلة دولية تعريفية بـ كابينة القيادة، ومراحل الطيران، وتدريب عملي على أجهزة المحاكاة ، فضلًا عن ورش عمل وزيارات تعريفية

وقال المهندس ريان طرابزوني، الرئيس التنفيذ لشركة خدمات الملاحة الجوية إنّ البرنامج التدريبي يهدف لفتح مجالات جديدة أمام المرأة السعودية، ويندرج ضمن مساهمة شركة خدمات الملاحة الجوية والأكاديمية السعودية للطيران في رؤية المملكة 2030، التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مؤخرًا.

وعن تعيينهن، ذكر الرئيس التنفيذي للشركة، أنّ الشركة ستقوم بتوظيف المتدربات ضمن الدورة الأولى، بعد التخرج مباشرة في مركز المراقبة الجوية بجدة والرياض ضمن وظيفة "مراقب جوي".

اترك تعليقاً