اهتماماتك

كيف تنظفين سماعة الأذن بطريقة صحيحة؟

كيف تنظفين سماعة الأذن بطريقة صحيحة...

محتوى مدفوع

تحمل الكثيرات سماعات الأذن في كل مكان، أثناء ممارسة الرياضة، وفي الرحلات، وفي غيرهما من الأماكن، وخاصة أنها تجعلكِ تعيشين في عالمكِ الخاص، الأكثر جمالا ومتعة. ولكن هل تذكرين آخر مرة قمتِ فيها بتنظيف سماعة أذنكِ؟ وهل تعلمين كمّ الأوساخ التي تتراكم على السماعة، قبل أن تضعيها على أذنيكِ، فتنقل إليكِ البكتيريا والكثير من الجراثيم. لذا يُنصح بتنظيف السماعة مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، وخاصة إذا كنتِ تستخدمينها كل يوم، علما أن تنظيفها بطريقة صحيحة أمر يسير لا يستغرق أكثر من 4 خطوات. فصل السماعات يجب فصل السماعة عن موبايلكِ، حتى لا تدّمره، وهي خطوة أساسية قبل البدء في

تحمل الكثيرات سماعات الأذن في كل مكان، أثناء ممارسة الرياضة، وفي الرحلات، وفي غيرهما من الأماكن، وخاصة أنها تجعلكِ تعيشين في عالمكِ الخاص، الأكثر جمالا ومتعة.

ولكن هل تذكرين آخر مرة قمتِ فيها بتنظيف سماعة أذنكِ؟ وهل تعلمين كمّ الأوساخ التي تتراكم على السماعة، قبل أن تضعيها على أذنيكِ، فتنقل إليكِ البكتيريا والكثير من الجراثيم.

لذا يُنصح بتنظيف السماعة مرة واحدة على الأقل كل أسبوع، وخاصة إذا كنتِ تستخدمينها كل يوم، علما أن تنظيفها بطريقة صحيحة أمر يسير لا يستغرق أكثر من 4 خطوات.

فصل السماعات

يجب فصل السماعة عن موبايلكِ، حتى لا تدّمره، وهي خطوة أساسية قبل البدء في التنظيف.

الصابون والماء

عليكِ ملء وعاء صغير بالماء، بدرجة حرارة الغرفة، ثم إضافة بضع قطرات من أي شامبو خاص للأطفال أو أي مطهّر.

قماش نظيف

ضعي قطعة من القماش النظيف في الماء والصابون، وافركي برفق سماعات الأذن والسلك عدة مرات.

فرشاة الأسنان

لو كانت السماعات متسخة بشكل كبير عليكِ استخدام فرشاة الأسنان، بعد غمسها في الماء والصابون، وانزلقي بلطف ذهابا وإيابا حتى يتم تنظيف المنطقة المتسخة بنجاح.

اترك تعليقاً